الصمود حتى النصر

هام .. تفاصيل جديدة عن مفاوضات جنيف القادمة

الصمود / 3 / ديسمبر
خاص/

 

أكد عضو الوفد المفاوض سليم المغلس اليوم الاثنين أن من المفترض أن تنطلق المشاورات الخميس المقبل ، قائلاً : نحن ذاهبون لإبلاغ الحجة والمبعوث الأممي قال إن المشاورات قد تستغرق من 7 إلى 10 أيام.

 

وأشار المغلس في تصريح لقناة الميادين أن أميركا تدعم استمرار الحرب وما شاهدناه من وزيري الخارجية والدفاع أمام الكونجرس يؤكد ذلك ، مؤكداً أنه لم يسمح إلا بسفر عدد محدود من الجرحى وهذا حق إنساني يفترض أن يفتح المطار لكافة الجرحى.

 

وأوضح المغلس أنه لم يسمح إلا بسفر عدد محدود من الجرحى وهذا حق إنساني يفترض أن يفتح المطار لكافة الجرحى ، مشيراً الى أن مطار صنعاء يجب أن يكون مفتوحاً طوال الوقت وليس لمرة واحدة ، لافتاً أن المشاورات ستبحث الترتيبات الخاصة بإجراءات بناء الثقة كفتح مطار صنعاء وتبادل الأسرى.

 

الى ذلك أكد رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى أن المبعوث الأممي أبلغهم توقيع مندوب التحالف على اتفاق ملف الأسرى ، موضحاً أن هذه ستكون الخطوة الأولى لإنهاء هذا الملف الإنساني ونأمل أن يتم تنفيذ الاتفاق دون أي عراقيل.

 

فيما غادرت الطائرة الإثيوبية الخاصة بنقل الجرحى اليمنيين مطار صنعاء إلى العاصمة العمانية مسقط ، وعلى متنها تقلّ 103ركاب من بينهم 50 جريحاً و3 أطباء.
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com