الصمود حتى النصر

أكثر من 200 طلعة تجسسية فوق غزة لطائرات الجو البريطانية

الصمود| غزة

نفذت طائرات الاستطلاع التابعة لسلاح الجو البريطاني أكثر من 200 طلعة تجسسية فوق غزة في إطار مساعدة كيان العدو الصهيوني في الحرب.

وذكرت وكالة “معا” الفلسطينية للأنباء، اليوم الخميس، بأنه منذ اليوم الذي قُتل فيه ثلاثة عمال إغاثة بريطانيين في قصف صهيوني على غزة، جمعت طائرة التجسس البريطانية ألف ساعة من المعلومات الاستخبارية.

وأفادت تقارير إعلامية بريطانية بأن الطائرات البريطانية هبطت في قاعدة نبفتيم الصهيونية في الثاني من فبراير. وهذه هي طائرات (آر 1 شادو) التي لديها القدرة على توفير المعلومات اللازمة للحصول على أهداف للهجوم، ونفذت تلك الطائرات أكثر من 200 طلعة جوية فوق غزة منذ ديسمبر، وفي مارس كان هناك 44 طلعة جوية.

ونظرا لاحتمال أن تصدر محكمة الجنايات في لاهاي أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء نتنياهو ووزرائه، فقد برزت مخاوف في بريطانيا من احتمال أن تكون شخصيات بريطانية أيضا في خطر بسبب تعاونها في هذه الحرب، وقد يشمل ذلك وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس.

وأقلعت الطائرات البريطانية من قاعدة القوات الجوية البريطانية في أكروتيري بقبرص، واستغرقت كل طلعة ست ساعات.

تعمل طائرات التجسس (آر 1) من قاعدتها الدائمة في ويدينغتون بالمملكة المتحدة، ومؤخرًا، خصص الجيش البريطاني 110 ملايين جنيه إسترليني لتحديث الطائرات وزيادة الأسطول من ست إلى ثمان طائرات من هذا النوع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com