الصمود حتى النصر

الشعبة الاستئنافية والمحكمة التجارية تحتفال بذكرى المولد النبوي وتكرم المبرزين

الصمود|

نظّمت الشعبة الاستئنافية والمحكمة الابتدائية التجارية في أمانة العاصمة، اليوم، حفلاً خطابياً بذكرى المولد النبوي الشريف وتكريم الموظفين المبرزين.

 

وفي الحفل، بحضور رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد علي الشهاري، أشار وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق، القاضي أحمد عباس الجرافي، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يؤكد ارتباط أبناء اليمن برسول الإنسانية وهويتهم الإيمانية، وتكريماً لمن بعثه الله رحمة للعالمين.

 

ولفت إلى أهمية المناسبة في إبراز القِيمة الدينية والإنسانية والأخلاقية لذكرى المولد النبوى، والتعريف بسيرة المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم- وتعاليمه ونهجه القويم.

 

وقال: “المولد النبوي رمز الأمل في التغيير، كما تغيّرت الدنيا بولادته وبعثته الشريفة”.. مستعرضاً محطات من المولد النبوي، واستحضار سيرته العطرة، وأهمية تجسيدها سلوكاً وعملاً، والالتزام بما جاء به من قِيم ومبادئ، والاقتداء بهديه، واتباع سنته ومنهجه.

 

ولفت القاضي الجرافي إلى أن الانتصارات، التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، تؤكد تمسّك الشعب اليمني بالنهج المحمّدي في الدفاع عن الأرض والعرض، والانتصار للسيادة والكرامة.

 

ودعا إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية، التي ستقام يوم غدٍ في ميدان السبعين، احتفاءً بالمناسبة .. مباركاً للمبرزين من موظفي شعبة الاستئناف التجارية والمحكمة الابتدائية التجارية  جهودهم وتميّزهم في أداء مهامهم لتحسين وتجويد العمل.

 

في حين استعرض رئيس الشعبة الاستئنافية التجارية، القاضي الدكتور عبدالعزيز نجم الدين، ورئيس المحكمة الابتدائية التجارية، القاضي مصطفى مكشم، والمحامية زينب على البناء، العِبر والدروس المستلهمة من ذكرى ميلاده -عليه الصلاة والسلام.

 

وأكدوا أن الاحتفال بالمناسبة -في ظل ظروف العدوان والحصار- يحمل دلالات ومعاني عظيمة للتزوّد بقيم العزة والكرامة والصمود وصولاً إلى الانتصار ضد الظالمين والمستكبرين.

 

وأشاروا إلى عظمة مناسبة ذكرى الاحتفاء بنور الهدى، وأهمية اتباع الرسالة المحمّدية بإقامة القسط والحكم بين الناس بالحق، وتنفيذ المهام المناطة بالكادر القضائي والإداري في تيسير وتسهيل إنجاز قضايا المواطنين بصورة عاجلة وناجزة.

 

ولفت المتحدثون إلى أن تكريم مجموعة من الموظفين المبرزين والشرطة القضائية يأتي تقديراً للجهود التي يبذلونها في تحسين وتطوير أداء العمل والارتقاء به، وتحفيزاً على بذل المزيد من الجهود والإبداع والتميّز، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، جراء استمرار العدوان.

 

تخلل الحفل، بحضور مدير المحاكم المتخصصة عاصم العماد ومدير المحكمة الابتدائية التجارية عمار الوزير، قصيدة للقاضي فؤاد البكير وفقرات إنشادية معبِّرة عن المناسبة