الصمود حتى النصر

المؤسسات الثقافية بذمار تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف

الصمود|

نظمت المؤسسات الثقافية بمحافظة ذمار (الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان، نادي القصة، جمعية الشعراء الشعبين) اليوم فعالية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وفي الفعالية، أشار مدير مكتب الثقافة محمد العومري إلى دلالات مشاركة المؤسسات الثقافية المدنية في إحياء ذكرى المولد النبوي، مؤكداً أهمية دور الكلمة والشعر والقصة والفن والإبداع بمختلف أنواعه في التعريف بسيرة النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

 

وحث على المشاركة الفاعلة في إنجاح الفعالية المركزية التي ستقام بعد عصر غد الإثنين في مركز المحافظة.

 

بدوره أشار رئيس الجبهة الثقافية عبده الحودي إلى أن إحياء المؤسسات الثقافية لذكرى المولد امتداد لأنشطتها وبرامجها الهادفة الى تعزيز دور الجبهة الثقافية في مواجهة العدوان وتأصيل قيم ومبادئ الرسالة النبوية المحمدية في أوساط المجتمع، كمنهج حياة.

 

ودعا إلى بذل المزيد من الجهود والصمود لتجاوز التحديات الناتجة عن العدوان والحصار.

 

من جهتها قدمت رئيسة نادي القصة  نائب رئيس الجبهة نبيهه محضور، ورقة عمل بعنوان “وما أرسلناك إلا رحمةً للعالمين” تحدثت فيها عن شخصية النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وسيرته العطرة وما تحمله ذكرى المولد من دلالات ومعانٍ سامية لتعزيز قيم الإحسان والتكافل الاجتماعي.

 

ولفتت إلى أن مظاهر البهجة والفرح بهذه المناسبة المباركة تأكيد على مكانة أهل اليمن عند رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

 

فيما ألقى رئيس جمعية الشعراء الشعبين المسؤول الثقافي للجبهة علي القعشمي قصيدة شعرية، وقدم المنشد عصام باسلامة فقرة إنشادية .

 

حضر الفعالية مدير مديرية عنس أحمد المصقري ومدير مكتب الإحصاء صلاح الصيادي وعدد من أعضاء المؤسسات الثقافية المدنية والشخصيات الاجتماعية

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com