الصمود حتى النصر

صنعاء : ملتقى الوعي والتلاحم الشبابي ينظم ندوة في الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام زيد عليه السلام

صنعاء : ملتقى الوعي والتلاحم الشبابي ينظم ندوة في الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام زيد عليه السلام

الصمود

نظم ملتقى الوعي والتلاحم الشبابي اليوم الخميس بصنعاء ندوة في الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وقُدمت في الندوة التي حضرها وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عباس المدومي وعدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية، أوراق عمل، قدم الأولى عضو رابطة علماء اليمن الأستاذ خالد موسى بعنوان ”شخصية الإمام زيد عليه السلام تجمع على عظمتها الأمة الإسلامية”.

فيما استعرضت ورقة العمل الثانية التي قدمتها نائب رئيس جامعة صنعاء الدكتورة نجيبة مطهر بعنوان ”ثورة الإمام زيد عليه السلام وأثر والده زين العابدين عليه السلام في شخصيته الثورية”، الشخصية الحكيمة والشجاعة للإمام زيد وحلمه وعلمه وانطلاقته الصادقة في إصلاح الأمة ومواجهة الظالمين وتخليده للاتجاه الثوري الصادع بالحق والمنادي بمواجهة الطغاة والظالمين.

وتطرق في ورقة العمل الثالثة الدكتور بجامعة صنعاء غالب عامر، إلى ثورة الإمام زيد وارتباطها بالإمام الحسين ودورها في زعزعة عروش الطغاة.

واستعرض في ورقة العمل الرابعة الباحث الإسلامي إبراهيم الشامي سيرة الإمام زيد وسياساته في مواجهة الظالمين.

وفي افتتاح الندوة بحضور أمين عام ملتقى الوعي والتلاحم الشبابي كمال الشريف، أشار المسؤول الإعلامي للملتقى ماجد الغيلي إلى أهمية الندوة التي تتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة 21 سبتمبر والـ 57 لثورة 26 سبتمبر ومع محرم شهر الثورة الحسينية وامتدادها ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

ولفت إلى أن ثورة الإمام الحسين والإمام زيد عليهما السلام تمثل ثورة وعي وبصيرة للأمة في مواجهة الطغاة وقوى الاستكبار.

وقد أثريت الندوة التي تخللها أناشيد عن المناسبة، بالمداخلات التي أكدت أهمية ثورة الإمام زيد عليه السلام ودورها التنويري الملهم للأجيال عبر التاريخ في مقارعة الظلم والظالمين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com