الصمود حتى النصر

هذا ماقاله محمد الحوثي خلال فعالية الاحتفال بثورة 21 سبتمبر بالعاصمة صنعاء

هذا ماقاله محمد الحوثي خلال فعالية الاحتفال بثورة 21 سبتمبر بالعاصمة صنعاء

الصمود – متابعات

ألقى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي كلمة حيا ثوار 21 من سبتمبر وجماهير الشعب اليمني الحر الأبي الرافض للخنوع والعدوان.
وأشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر كانت بداية الطريق نحو ثورات تصحيحية ثورة بناء وتحصين للمجتمع، ثورة فكرية واجتماعية تقضي على الثارات والاختلالات الداخلية وتقف ضد الفساد والعدوان.
وقال” هذا العيد هو عيد الانتصار وسيستمر الطريق في خوض تصحيحنا وفي صمودنا وثورتنا التي تحمل شعار حرية واستقلال، ليحظى شعبنا بالحرية والاستقلال فأبناء اليمن أحرار يرفضون الخنوع والاستكبار “.
ولفت عضو السياسي الأعلى الحوثي إلى المشاكل والإغتيالات اليومية التي كانت تحدث قبل ثورة 21 من سبتمبر بدعم من الدولة والنظام نفسه.
وأكد أن الثورة جاءت من أجل الحق والعدالة ولازالت مستمرة .. وقال” ساحاتنا اليوم مليئة بالأحرار ممن قدموا ويقدمون الدماء من أجل الاستقلال والحرية والصمود وأن يحظى الشعب اليمني بالعزة والرقي والتقدم .. لافتا إلى أن الثورة ووجهت منذ يومها الأول بالمؤامرات تلو المؤامرات.
وبين أن الشعب اليمني نهض على قدميه وجاءت هذه الثورة من ملبية لطموحاته وتطلعاته ولم تكن في يوم من الأيام مرتهنة لأحد .
كما أكد الحوثي أن اليمن الحر المستقل هو يمن الجميع وهذه الثورة لا تخضع ولا تقبل بالذلة والمهانة بل جاءت لتحمل العزة والحرية.
وأضاف” نقول لدول العدوان ونحذرها قدمنا المبادرات الأولى ولم تقبلوها وهذه المبادرة قدمت من أجل صون الدماء، فإن قبلتموها فهذا ما نريده حلا سلميا لشعبنا وإن أبيتم فلن نقدم رقابنا، بل ستتألمون أكثر كما قال قائد الثورة “.. مؤكدا أن التصعيد لا يرد إلا بالتصعيد.
وأوضح عضو السياسي الأعلى أن اليمن ليس بحاجة اعتراف دول العدوان بقوته لأن الشعب اليمني هو الذي يعرف ويثق أن لديه قوة تستطيع أن تردع العدوان وتجبره .. وقال” نحمل العزيمة والقرار والتطور مستمر وسيؤلم السعودية ومن خلفها الأمريكي، سياستنا واضحة أمام العالم لسنا ممن يرسل الرسائل السياسية الغامضة إن سالمنا سالمنا بصدق وإن حاربنا حاربنا بصدق”.
وجدد التأكيد على أن النظام الجمهوري هو النظام القائم والمستمر وأن النهج الديمقراطي هو الذي نتطلع إليه ونريد ممارسته والعمل به بمجرد توقف العدوان .. ومضى “نريد أن نرى كفاءات وأن يحكم أبناء الشعب أنفسهم وإن كنا في هذا الوضع الاستثنائي بحاجة لعدم التعاطي مع الإشاعات والحفاظ على استمرار تفاعلنا الثوري وأن نعلم أن دول العدوان بكل ما تمتلك تحيك المؤامرة تلو المؤامرة على اليمن”.
ولفت إلى أهمية وحدة الصف وعدم القبول بالثارات وإثارة المشاكل .. داعيا محافظي المحافظات إلى تشكيل لجان والنزول لإبرام الصلح في مختلف القضايا وإصلاح ما يمكن إصلاحه وما لم يتم حله يٌعقد صلح عام إلى أن ينتهي العدوان.
وشدد الحوثي على أهمية الوقوف إلى جانب القيادة والجيش والمؤسسات الأمنية والعسكرية وأبطال القوات المسلحة الذين يقفون في كل مكان ليذودون عن الوطن.
وقال” نحن بحاجة إلى تعزيز وحدتنا لأننا نحمل مشروع يمن واحد فيه المواطنة المتساوية ويؤمن بحقوق الآخرين، لا يقبل بإلغاء الآخر يمن يدعو الجميع كما قال رئيس المجلس السياسي إلى المصالحة العامة”.
وتابع” هذا هو شعبنا وهذه هي جمهوريتنا وهذا هو يمننا يمن ديمقراطي نفخر به وتاريخه العريق في الإسلام وفتوحاته وحضارته وفي قوته وقيمه ومكارمه وأخلاقه، تاريخه الذي لا يستطيع أحد أن يشوهه وما نحن اليوم إلا جزءً من ذلك التاريخ نساند شعبنا ونقف إلى جانبه ونقدم كل ما نقدم كثوار من أجل الحفاظ على يمن مستقل بسيادة حقيقة ولا يجب أن تنتقص سيادتنا ولا أن يرتهن قرارنا مهما تكالب علينا الأعداء”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com