الصمود حتى النصر

هام .. وزارة الصحة تصدر احصائية بأسماء شهداء وجرحى مجزرة العدوان على سعوان

الصمود / 8 / أبريل

خاص/

أصدرت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم الاثنين احصائيات بأسماء الشهداء والجرحى لمجزرة العدوان على منازل ومدرسة الراعي بحي سعوان بالعاصمة صنعاء.

وحسب إحصاءات وزارة الصحة فقد بلغ عدد الشهداء 14 شهيدا منهم 13 طفل، فيما بلغ عدد الجرحى 95 منهم 43 طفل و22 إمرأة.

وحمل وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم مع وزارة التر بية والتعليم ، أمريكا والنظام السعودي مسؤولية قتل الشعب اليمني سواء بالاستهداف المباشر أو غير المباشر بالحصار وتفشي الأوبئة.

وحمل الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن مسئولية تمادي تحالف العدوان في ارتكاب المجازر بحق الشعب اليمني جراء الصمت عن الجرائم السابقة .. مشيرا إلى أن معظم الشهداء والجرحى تتراوح أعمارهم بين ست و17 سنة.

وقال ” العالم يحتفل باليوم الصحة العالمي تحت شعار الصحة للجميع بينما دول العار السعودي والإماراتي بغطاء أمريكي إسرائيلي رفعوا شعار قتل الشعب اليمني بدم بارد “.

وأضاف” تواصلنا مع المنظمات الدولية الطبية وفي مجال الطفولة والأمومة العاملة في اليمن وطلبنا منهما النزول للمستشفيات والإطلاع على حجم الكارثة جراء استهداف طلاب المدارس والأطفال “.

وقال” نحن اليوم نتعرض لحرب بيولوجية وبائية تسبب بها العدوان ومنها الكوليرا إضافة إلى الاستهداف المباشر للمدنيين ما أدى إلى ضغوط كبيرة على القطاع الصحي”.

وثمن وزير الصحة العامة والسكان جهود الكوادر الصحية في مختلف مستشفيات العاصمة وقيامهم بدورهم على أكمل وجه في إنقاذ جرحى مجزرة حي سعوان ، داعياً القطاع الصحي في العالم وأحراره إلى إدانة هذه المجزرة وعدم السكوت عن ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وممارسة الضغوط لإيقاف العدوان.

 

– احصائيات وزارة الصحة العامة والسكان :

#العدوان_يقصف_مدرسة_بسعوان

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com