الصمود حتى النصر

الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعلن عزمها تسليح الجيش اللبناني

على أبواب استقبال السعودية للرئيس اللبناني العماد ميشال عون، كشفت الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن عزمها لتسليح الجيش اللبناني، خطوة إيرانية لدعم القوة اللبنانية في مواجهة الأخطار الإرهابية، تأتي خالية من المواقف السياسية المتأرجحة لبعض الدول، وهو ما فعلته الرياض اتجاه بيروت.

 

رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، علاء الدين بروجردي كشف عن نية بلاده تسليح الجيش اللبناني في حال طلبت الحكومة اللبنانية ذلك، مشدداً على الموقف الثابت لبلاده إلى جانب حكومة لبنان وشعبه.

إعلان بروجوردي جاء من بيروت، خلال زيارته مع وفد برلماني لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد أن نية طهران راسخة في مجال تسليح الجيش اللبناني، مشيرا إلى أن هذا الامر طرح بشكل جدي أثناء زيارة وزير الدفاع اللبناني السابق سمير مقبل إلى طهران.

ورأى المسؤول الإيراني أن العهد السياسي الجديد للبنان يفتح المجال لتمتين العلاقات الثنائية في مختلف المجالات لا سيما الاقتصادية والتجارية.

مراقبون أشاروا إلى أن الخطوة الايرانية اتجاه لبنان تشكل استفزازاً للسعودية التي أوقفت مساعدا عسكرية للجيش بقيمة 4 مليارات دولار، على خلفية مواقفها من أطراف لبنانية، غير أن انتهاء أزمة الشغور الرئاسي في لبنان بانتخاب «عون» رئيسا للجمهورية وسعد الحريري المقرب من السعودية رئيسا للحكومة، ينبئ بامكانية عودة العلاقات بين بيروت والرياض.

ولعل اختيار عون السعودية كأول محطات جولاته الخارجية يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، قبل أن يزور قطر يومي الأربعاء والخميس، خطوة تشي بمشهد لعودة استتباب العلاقات الخليجية اللبنانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com