الصمود حتى النصر

63 شهيداً وجريحاً يمنياً جراء أكثر من 170غارة لطيران العدوان على الشعب اليمني في مثل هذا اليوم 2 يوليو

الصمود | تقرير :

في مثل هذا اليوم الـ 2 من يوليو من أعوام العدوان الثمانية الماضية على الشعب اليمني استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي المواطنين وممتلكاتهم والأسواق والبنية التحتية في عدة المحافظات ما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من المدنيين أغلبهم نساء وأطفال وتدمير هائل في الممتلكات المختلفة تورد تفاصيل ذلك في التقرير التالي :-

ففي 2 يوليو 2015م:-

استشهد مواطنان وأصيب 15 أخرين جراء قصف طيران العدوان السعودي بعدة غارات على منازل المواطنين بمنطقة الطلح بمديرية سحار وحارة الضباط بمدينة صعدة وتهدم العديد من المنازل وتضرر منازل أخرى، فضلا عن استهداف منطقة القلعة بمديرية رازح بعدة غارات ومنطقة الغور بمديرية غمر بقصف مدفعي وصاروخي.

كما استشهد ثلاثة مواطنين من أسرة واحدة هم الأب وطفلتيه وإصابة ثلاثة أخرين من أفراد الأسرة حالتهم حرجة وتهدم عدد من المنازل جراء قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي لحي النهضة والمدينة الليبية وتضرر العيدي من المنازل.

كما ارتكب العدوان جريمة أخرى باستهداف منازل مواطنين بحي العمراني بأمانة العاصمة ما أدى إلى استشهاد أسرة كاملة مكونة من خمسة أفراد وإصابة 7 اخرين وتهدم عدد من المنازل، كما استهدف بعدة غارات المنازل والمنشآت المدنية والأحياء السكنية بالعاصمة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016م:-

استشهد مواطن وأصيب آخر نتيجة استهداف طيران العدوان بغارتين مركزا صحيا في مديرية الراهدة بمحافظة تعز، كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على جبل يام بمناطق نهم بالأطراف الغربية لمحافظة مأرب بالتزامن مع قصف مدفعي على مناطق متفرقة من المديرية.

وشن طيران العدوان غارة على منطقة العقبة بمديرية خب والشعف وغارة على منطقة المحزام بمديرية المتون محافظة الجوف.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2017م:-

شن طيران العدوان غارة على مديرية ميدي في حجة و أربع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارتين على مديرية شدا وغارة على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، فيما تعرضت منطقتا آل الشيخ وآل عمر بمديرية منبه لقصف صاروخي سعودي.

واستهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي بثلاث غارات خزانات التحلية في جزيرة كمران محافظ الحديدة، كما شن أربع غارات على مناطق متفرقة بمديرية المتون في محافظة الجوف خلفت أضراراً بمنازل ومزارع المواطنين.

كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أربع غارات على منطقة بني غربان في مديرية ساقين وغارة على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، كما استهدف العدو السعودي سوق الرقو بمديرية منبه بالأسلحة الرشاشة مخلفاً أضراراً بممتلكات المواطنين، وشن سبع غارات على مناطق متفرقة بقطاع جيزان.

وشن طيران العدوان 22 غارة على عدد من محافظات الجمهورية، حيث استهدف طيران العدوان بتسع غارات مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارة على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وست غارات على مناطق متفرقة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارتين على مديرية الظاهر وأربع على منطقة غربان بمديرية ساقين بصعدة، كما استهداف سوق الرقو بمديرية منبه.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018م:-

شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أربع غارات على منطقة المزرق بحجة، وغارة على منطقة أملح بمديرية الراهدة بمحافظة تعز.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة الجعملة في مديرية مجز وغارتين على مديرية باقم، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق سكنية بمديرية رازح الحدودية في صعدة.

كما استهدف مرتزقة العدوان بالأسلحة الثقيلة منازل المواطنين في مديرية المتون بمحافظة الجوف.

وارتكب طيران العدوان جريمة في الحديدة حيث استشهد وأصيب ستة مواطنين بينهم طفل إثر غارة استهدفت مدرسة بمدينة زبيد بمحافظة الحديدة، كما شن طيران العدوان سلسلة غارات على مديريتي زبيد والتحيتا، استهدفت أحداها مدرسة الفقيد عبد الله عطية بمدينة زبيد، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين بينهم طفل.

واستهدف العدوان بغارتين كلية التربية بمديرية زبيد، واستهدف أحد المطاعم في الطريق الرابط بين مديريتي زبيد والتحيتا ما أدى إلى تدميره تضرر المحلات المجاورة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019م:-

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي سبع غارات على منفذ الجمارك في ميتم بمحافظة إب.

فيما استهدفت قوى العدوان بقصف جوي وصاروخي مناطق متفرقة بمحافظتي الحديدة وصعدة، حيث استهدف قصفاً مدفعياً لقوى العدوان حي 7 يوليو السكني بمحافظة الحديدة وتسبب في احتراق أربعة منازل وتضرر عدد من المنازل المجاورة.. واستهدف بغارتين منزل مواطن بمنطقة ورزان في مديرية خدير بمحافظة تعز، وغارة على منطقة آل علي بمديرية رازح الحدودية في محافظة صعدة.

فيما استهدف قصف مدفعي للعدو مزارع ومنازل المواطنين بمنطقة طلان بمديرية حيدان بصعدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020م:-

استشهد وأصيب ثمانية مواطنين بينهم أطفال ونساء اليوم، بغارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي في محافظة صعدة، حيث شن طيران العدوان أربع غارات على منطقة المقاش بمحيط مدينة صعدة، ما أدى إلى استشهاد طفلة وامرأة مسنة وإصابة ستة آخرين بينهم أطفال.

كما شن ثمان غارات على مناطق متفرقة بصعدة، أحدثت اضراراً واسعة في الممتلكات العامة والخاصة.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي ثلاث غارات منطقة الوتدة في مديرية خولان، وغارة على مديرية سنحان، وغارتين على شركة التنقيب عن الذهب في منجم صلب بمديرية نهم.

كما استهدف طيران العدوان مديريات ماهلية والعبدية وخب والشعف في محافظتي مأرب والجوف بـ24 غارة خلفت اضرارا في الممتلكات العامة والخاصة.

كما شن طيران العدوان بغارتين الجمارك وغارة على منطقة المزرق بمديرية حرض في محافظة حجة، واستهدف بقصف صاروخي ومدفعي والاعيرة النارية مديرية التحيتا وحيس والفازة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021م:-

أصيب ستة مواطنين، نتيجة قصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه، كما استهدف العدو السعودي بقصف صاروخي أماكن متفرقة بمنطقة غافرة بمديرية الظاهر بصعدة.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي تسع غارات على مديرية صرواح وثلاث غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب.

كما استحدث العدو تحصينات قتالية في الجبلية واستهدفها بغارة وبقصف مدفعي والأعيرة النارية.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022م:-

استهدفت قوى العدوان بقصف مدفعي عدد من المناطق في مأرب وحجة وصعدة والحديدة وجبهات الحدود ، حيث استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف، مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي والروضة بمحافظة مأرب.

كما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي، مواقع الجيش واللجان في بني حسن والمزرق وغرب حرض بمحافظة حجة، وفي منطقة رازح بمحافظة صعدة.

كما استهدف مرتزقة العدوان مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبل العمدة في نجران وفي وادي جارة بجيزان.

واستهدف بقصف مدفعي والاعيرة النارية مديرية حيس محافظة الحديدة، واستهدف الطيران الاستطلاعي منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان في البرح بمحافظة تعز وفي روضة جهم بمحافظة مأرب.

كما استحدثت قوى العدوان تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب وفي تبة الروسي بمنطقة الضباب في محافظة تعز وفي شرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

واستهدفت قوى العدوان بالأعيرة النارية منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com