الصمود حتى النصر

مسيرة أمام السفارتين السعودية والأمريكية في برلين بمناسبة الذكرى الثامنة لبدء العدوان على الیمن (صور)

مسيرة أمام السفارتين السعودية والأمريكية في برلين بمناسبة الذكرى الثامنة لبدء العدوان على الیمن (صور)

الصمود../

نظمت المبادرة الألمانية لإنهاء الحرب على اليمن ومنظمة إنسان لحقوق الإنسان والسلام والجالية اليمنية بولاية “شلیسفیغ هولشتاین” في ألمانيا، السبت، مسیرة احتجاجية من أجل السلام في اليمن وبمناسبة الذكرى الثامنة لبداية العدوان السعودي الإماراتي المدعوم أمريكياً على اليمن.

وبدأت المسيرة من أمام السفارة السعودية بالعاصمة الألمانية برلین مرورا بالسفارة الأمريكية إلى مكتب المستشارية الاتحادية، بهدف تذكير المسؤولين عن الحرب على الیمن والعالم بأن حرباً عدوانية غير مشروعة تشن على الیمن منذ ثمان سنوات.

ولفت بيان المسيرة إلى أن الشعب الیمني تعرض للقصف ودُفـع به إلی الهاویة من قبل تحالف العدوان، وأودت هذه الحرب بحیاة مئات الآلاف وشردت الملایین من منازلهم، وأن الوضع في الیمن الیوم هو أسوأ کارثة إنسانية في عصرنا.

وأكد البيان أنه يجب على المجتمع الدولي أن یتوقف أخیراً عن تجاهل الكارثة الإنسانیة في الیمن.

ودعا البيان جميع وسـائل الإعلام إلى الاهتمام بالوضع الإنساني في الیمن.. مشدداً على ضرورة إيصال صوت الشعب الیمني.

كما دعا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلی إحالة قـضية الضحایا المـدنیین الیمنیین، بمن فیهم الأطفال، إلى المحكمة الجنائیة الدولیة للتحقیق في جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانیة وتقدیم الجناة للعدالة، ورفع الحصار عن المطارات والموانئ في الیمن.

وأعلن المشاركون في المسيرة دعمهم لكلما ما من شأنه تحقيق السلام وإنهاء الحرب والعملیات العسكریة ورفع الحصار وفتح المطارات والموانئ وصرف مرتبات الموظفین وخروج القوات الأجنبیة من الیمن بما یحفظ سلامة وأمن واستقرار اليمن والمنطقة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com