الصمود حتى النصر

“تويتر” يحظر حساب ضابط سعودي بعد إعلان انشقاقه عن نظام بن سلمان + (فيديو)

“تويتر” يحظر حساب ضابط سعودي بعد إعلان انشقاقه عن نظام بن سلمان + (فيديو)

الصمود../

حظر موقع “تويتر” حساب العقيد السعودي المنشق رابح العنزي، بعد تصريحات نشرها أثارت جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً بين السعوديين.

وكان العقيد في جهاز الأمن العام السعودي قد نشر فيديو أعلن فيه انشقاقه عن النظام السعودي، بسبب “الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان بحق المواطنين، وبسبب السياسات المتهورة لمحمد بن سلمان على الصعيدين المحلي والدولي”.

وتأتي تصريحات العنزي بالتزامن مع تصريحات مشابهة للداعية السعودي عماد المبيض، الذي دعا الملك السعودي وولي العهد إلى إصلاح “ما يحدث بالسعودية من طمس للعقيدة والإسلام، وتبديل هوية الإسلام بهويات مغايرة”.

 

وقال ناشطون تحت وسم “أين عماد المبيّض؟” إنّ الأخير اختفى، وأنّ السلطات السعودية اعتقلته على خلفية تصريحاته.

وعقب اختفائه لمدة أيام، نشر المبيض تغريدة قال فيها إنه “أصبح خارج السعودية، وهو في بلد آمن”.

 

ورأى ناشطون أن تصريحات العنزي والمبيض أثارت غضب السلطات، إذ انهالت عليهما انتقادات واسعة واتهامات بالخيانة.

وتضاعفت الانتهاكات من اعتقال وإعدام في السعودية بشكلٍ سنوي تقريباً في ظل حكم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووالده، وفقاً لتقرير صادر عن المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان.

وبين التقرير أنه في العام 2022، أعدمت السعودية 147 شخصاً، وهذا العدد يمثل العدد الأكبر خلال العامين الماضيين مجتمعين، ويشمل ذلك 81 شخصاً أعدمتهم المملكة في يومٍ واحد في آذار/مارس 2022.

ومنذ صعود محمد بن سلمان إلى سدة الحكم في المملكة أنشأ هيئة الترفيه لتبديل صورة المملكة، ومنذ ذلك الحين، صارت السعودية مقصداً للفنانين والمشاهير، وانتشرت فيها حفلات الرقص والغناء، ما أثار حفيظة رجال الدين السعوديين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com