الصمود حتى النصر

كوريا الشمالية تهدد سول وواشنطن برد “غير مسبوق” إذا أجرتا مناورات عسكرية

كوريا الشمالية تهدد سول وواشنطن برد “غير مسبوق” إذا أجرتا مناورات عسكرية

الصمود../

هددت كوريا الشمالية، الجمعة، برد “غير مسبوق” إذا مضت جارتها الجنوبية والولايات المتحدة قدما في التدريبات العسكرية المشتركة المقررة في مارس المقبل.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية: “إذا نفذت واشنطن وسول خطتهما المعلنة بالفعل لإجراء التدريبات العسكرية التي تعتبرها كوريا الشمالية ، بمثابة استعدادات لحرب عدوانية، فسوف تواجه ردود فعل قوية ومستمرة بشكل غير مسبوق”.

ويأتي تحذير بيونغ يانغ عقب إعلان وزارة دفاع كوريا الجنوبية في وقت سابق أن التدريبات العسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية المقررة في الربيع ستحاكي سيناريوهات “واقعية” تعكس التهديدات النووية والتهديدات الأخرى لكوريا الشمالية.

كما يأتي أيضا بعد أن وصفت سول في وثيقة دفاعية جارتها الكورية الشمالية التي تملك سلاحاً نووياً بأنها “عدوتها”، وذلك للمرة الأولى خلال ستة أعوام لم تستخدم فيها كوريا الجنوبية هذا الوصف.

الجدير بالذكر أن كوريا الشمالية أجرت في العام الماضي عددا قياسيا من تجارب الصواريخ الباليستية المحظورة بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي، وتم أيضا رصد إعادة فتح موقع تجارب الأسلحة النووية المغلق، مما عزز التوقعات بأن بيونج يانج ستجري تجربة نووية للمرة الأولى منذ عام 2017.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com