الصمود حتى النصر

هيئة المعابر بغزة تنفي ما ذكرته وزارة الخارجية الأمريكية عن فتح المعابر وإدخال المساعدات

الصمود| غزة

نفت هيئة المعابر في قطاع غزة ما ذكرته وزارة الخارجية الأمريكية حول “فتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة”.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن الهيئة في بيان لها، الليلة الماضية، القول: إن “معابر القطاع لا زالت مغلقة وتحت سيطرة العدو الصهيوني ولم يتم إدخال أي مساعدات منذ بدء الاجتياح البري لمحافظة رفح واحتلال معبر رفح الحدودي وإغلاق معبر كرم أبو سالم”.

وأعلن جيش العدو، صباح الثلاثاء الماضي، بدء عملية عسكرية في رفح زعم أنها “محدودة النطاق”، وتوجيه تحذيرات إلى 100 ألف فلسطيني بإخلاء شرق المدينة قسرا والتوجه إلى منطقة المواصي جنوب غرب القطاع.

وبالتزامن مع ذلك، بدأت طائرات العدو الحربية بشن غارات على المناطق الشرقية لمدينة رفح، وسط قصف مدفعي عشوائي، استهدف عددا من المنازل، وأسفر عن شهداء وإصابات، لم تستطع الطواقم الطبية الوصول إليها بسبب كثافة قصف الاحتلال.

ويواصل جيش العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و904 شهيدا، وإصابة 78 ألفا و514 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com