الصمود حتى النصر

الوفد الوطني يلتقي بعض سفراء الدول الـ18 ويشرح لهم العراقيل وتصعيد العدوان العسكري

الصمود | الكويت | 24 / 5 / 2016 م

كتب / عبدالله صبري

أكد الوفد الوطني حرصه على انجاح مشاورات الكويت وبما يفضي الى حل شامل ينهي معاناة الشعب اليمني ويحقق الشراكة الوطنية . مجدداً شكره لدولة الكويت على استضافتها للمشاورات وكذا للاشقاء في سلطنة عمان على جهودهم لانجاحها .
وأكد الوفد الوطني ممثلاً بأنصارالله والمؤتمر الشعبي خلال لقاء الليلة ببعض سفراء الدول الـ18 وعلى رأسهم السفير العماني وسفيرة الاتحاد الاوربي والسفيرين الامريكي والبريطاني على ضرورة ان تفضي هذه المشاورات الى حل يقوم على ايقاف العدوان السعودي ورفع الحصار وتحقيق السلام وانهاء معاناة الشعب اليمني بعد عام ونيف من القتل لابنائه والتدمير لمقدراته .
وخلال اللقاء الذي انعقد في اطار مساعي سلطنة عمان والاتحاد الاوروبي لانجاح المفاوضات وازالة العوائق امامها ، قدم الوفد الوطني للسفراء شرحاً كاملاً لما آلت اليه المفاوضات نتيجة الفوضى التي يفتعلها وفد الرياض بتكرار الانسحابات وتعليق الاعمال اضافة الى عدم التزام دول التحالف بتثبيت وقف اطلاق النار وصولاً على تصعيد الاعمال العسكرية والخروقات والحشد ومضاعفة الزحوفات المسنودة بالغارات الجوية على مواقع الجيش واللجان الشعبية في عدة جبهات. وكذا استمرار الغارات الجوية على مختلف المناطق وتواصل التحشيد وادخال الآليات لمرتزقة العدوان جنوب اليمن وفي محافظات تعز ومارب والجوف.
وتطرق الوفد الوطني في حديثه للسفراء الى اهمية مناقشة كافة القضايا المتعلقة بالحل على طاولة الحوار وفي مقدمتها تشكيل سلطة تنفيذية توافقية ولجنة عسكرية وامنية متوافق عليها وكذا ضمانات كافية للمرحلة الانتقالية تزيل مخاوف جميع الاطراف .
لافتاً الى سعي وفد الرياض لعرقلة وافشال المشاورات من خلال الانسحابات وتعليق المشاورات وطرحه شروط مسبقة في ظل حرص الوفد الوطني على الاستمرار في المشاورات رغم كل تلك العراقيل التي يضعها وفد الرياض .خاصة العراقيل التي يضعهونها امام عمل لجنة الاسرى والمعتقلين والموضوعين تحت الاقامة الجبرية ورفضهم تبادل كشوفات خاصة باسماء الاسرى الذين من المفترض الافراج عنهم في تعز خلال ثلاثة أيام وادعاء أنهم لا يعرفون عنهم شيئا.
وتحدث الوفد الوطني عن الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها اليمن بسبب العدوان والحصار مطالبين بالافراج عن الاموال المتحجزة في بعض الدول والتي تخص مستثمرين وتجار وشركات يمنية دون اي مبرر مشيرين الى التاثيرات السلبية للحصار على الوضع الاقتصادي في البلد عموما وعلى معيشة المواطن اليمني اليومية على وجه الخصوص .
واشار الوفد الوطني الى تفاقم خطر تنظيم القاعدة وداعش وتوسعهما جنوب اليمن تحت مظلة العدوان وبشكل بات يهدد امن واستقرار المنطقة .
من جانبهم عبر السفراء عن دعمهم لمشاورات الكويت مؤكدين انها فرصة مهمة للتوصل الى اتفاق ينهي الحرب ومعاناة اليمنيين حاثين جميع الاطراف على تقديم تنازلات مشيرين الى ضرورة وجود ضمانات كافية خلال المرحلة الانتقالية التي يجب ان تكون مزمنة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com