الصمود حتى النصر

المرتزق رشاد العليمي يخطط لنهب وسرقة الإحتياطي الأجنبي لليمن في بنوك الخارج

المرتزق رشاد العليمي يخطط لنهب وسرقة الإحتياطي الأجنبي لليمن في بنوك الخارج

الصمود../

حذر إعلامي اقتصادي في محافظة عدن المحتلة، من مخطط خبيث يقوده المرتزق رشاد العليمي رئيس ما يسمى المجلس الرئاسي، المعين من قبل الرياض منتصف أبريل الماضي، والذي يستهدف ما تبقى من مقومات الاقتصاد المنهار، من خلال نهب وسرقة الاحتياطي الأجنبي لليمن في البنوك الخارجية.

وأوضح الإعلامي والخبير الاقتصادي ماجد الداعري، في منشور على صفحته بفيسبوك، أمس الأحد، أن المرتزق العليمي يجري حالياً مفاوضات مع بنوك بحرينية؛ بهدف الإفراج عن 100 مليون دولار من الاحتياطي النقدي لليمن، بعد أن كانت 3 بنوك في البحرين قد أقرت تجميدها بفعل الانقسام المصرفي وقرار تحالف العدوان وحكومة الفنادق الكارثي بنقل البنك المركزي إلى عدن.

وبين الداعري أن المرتزق رشاد العليمي نجح في الاستحواذ على نصف مخصصات اليمن من عمليات السحب والمقدرة بنحو 300 مليون دولار، منوهاً إلى أن هذه التحركات تأتي في ظل رفض الاحتلال السعودي الإماراتي تسليم الوديعة المقدرة بــ3 مليارات دولار، المعلنة من قبلهما عقب تشكيل ما يسمى المجلس الرئاسي.

ولفت الخبير الاقتصادي إلى أن عملية سحب الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية المودعة لدى المركز المالي العالمي في البحرين، سيكون من شأنها التسبب بكارثة اقتصادية وانهيار جديد للعملة وستكون عواقبها وخيمة جداً على المواطنين في المحافظات الجنوبية المحتلة الذين وصل معظمهم إلى تحت خط الفقر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com