الصمود حتى النصر

فعالية خطابية بمحافظة صنعاء إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليهما السلام

الصمود|

أُقيمت في محافظة صنعاء، اليوم، فعالية ثقافية وخطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وأكد أمين عام محلي المحافظة، عبدالقادر الجيلاني، خلال الفعالية التي حضرها عضوا مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش وعبدالخالق المتوكل ووكلاء المحافظة، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد لترسيخ القيم الثورية والمبادئ والقيم التي حملها في مواجهة أعداء الله.

واستعرض الدروس المستفادة من حياة الإمام زيد وثباته على الحق في وجه الطغاة والظالمين فضلاً عن القيم والمبادئ التي أرساها خلال حياته.

ونوه الجيلاني، بأن الشعب اليمني يتوج ثورته ضد قوى الاستكبار بصموده وبما حققته بطولات الجيش واللجان الشعبية من انتصارات ودور القيادة الحكيمة في تطوير القدرات العسكرية التي أصبحت قوة ضاربه لا يستهان بها.

فيما تطرق مدير أمن المحافظة، العميد يحيى المؤيدي، إلى أهمية التزود من ثقافة وإيمان وسيرة العظماء أمثال الإمام زيد في مقارعة الظلم والطغيان، لافتا إلى ارتباط الشعب اليمني بالإمام زيد فكراً وثقافة وثورة.

بدوره دعا مدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة صالح ميتم، إلى الاقتداء بسيرة ونهج الإمام زيد في مواجهة قوى الاحتلال، لافتا إلى أن الإمام زيد جاء ليحيي مبادئ الجهاد في سبيل الله وتحقيق العدالة والانتصار للمظلومين.

تخلل الفعالية التي حضرها مديرو وموظفو المكاتب التنفيذية والإدارات العامة في ديوان المحافظة وعدد من المشايخ والوجهاء وعقال الحارات، قصيدة للشاعر ابراهيم حميد الدين.