الصمود حتى النصر

رئيس مجلس الشورى يلتقي نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية

الصمود|

ناقش رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، مهام الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بمجلس الشورى.

واستعرض اللقاء بحضور رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بمجلس الشورى طلال عقلان وأعضاء الوحدة، الأنشطة التي نفذتها الوحدة الفنية خلال الفترة الماضية المدرجة في خطط المجلس وفقا لبطائق مشاريع الرؤية الوطنية.

وفي اللقاء اعتبر رئيس مجلس الشورى، الرؤية الوطنية لبناء الدولة خارطة استراتيجية لتطوير أداء الدولة اليمنية بمختلف المؤسسات والدوائر الحكومية.

وأكد أن المجلس سيعمل على تنفيذ مهامه الوطنية وبرامجه العملية وفقا لمحددات الرؤية الوطنية للوصول إلى أفضل المستويات وتحقيق النجاحات وبما يخدم المصلحة العليا للوطن.

بدوره أشاد نائب رئيس الوزراء بالتفاعل الايجابي والمثمر لمجلس الشورى مع مكتب الرؤية الوطنية واهتمامه بجدية في تنفيذ مهامه وفقا للبطائق المحددة ومهامه المختلفة على كافة المستويات.

وأكد أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين والاستفادة من اختصاصات المجلس في الجانب الاستشاري لوضع الدراسات للقضايا الاستراتيجية وصياغة الأهداف المناسبة لعكسها على مؤسسات الدولة بما يسهم في تطوير الأداء وتكوين قاعدة بيانات تساعد المجلس على إعداد التقارير المناسبة.

ولفت الجنيد إلى أن من أولويات الأهداف الوطنية للرؤية تطوير البناء المؤسسي لمختلف مؤسسات الدولة بما يتواكب مع التطورات الراهنة على كافة المستويات.

فيما تطرق رئيس الوحدة الفنية عقلان، إلى الإجراءات التي نفذتها الوحدة الفنية وفقا لبطائق مشاريع الرؤية الوطنية.

وذكر أن الوحدة الفنية ستنفذ خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع مكتب الرؤية الوطنية برنامجاً تدريبياً للجان الدائمة بالمجلس والأمانة العامة وتزويدهم بالأسس اللازمة لتنفيذ الخطط والبرامج وفقاً للبطائق المحددة.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشورى وأمين عام المجلس علي يحيى عبد المغني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com