الصمود حتى النصر

رئيس الوزراء يناقش مع وزير النقل خطط وبرامج الوزارة للعام ١٤٤٤ھ

الصمود|

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم وزير النقل عبدالوهاب الدرة.
وناقش اللقاء، الملامح الرئيسة لخطط وبرامج وأنشطة وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها للعام ١٤٤٤ھ، في مجالات النقل المختلفة والارتقاء بها لتقديم خدمات متميزة وآمنة وذات جودة تساهم في تخفيف معاناة المواطن .
وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء أهمية دور وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها في تنمية الاقتصاد الوطني.
وأشار إلى أن النقل بمختلف مجالاته البرية والبحرية والجوية شريان حياة المواطن اليمني من حيث توفير احتياجاته الأساسية أبرزها الغذاء والدواء وتسهيل تنقلاته .
وأشاد رئيس الوزراء بالجهود التي بذلتها قيادة الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها للمحافظة على جهوزيتها الفنية والمهنية وتقديم خدماتها للشعب اليمني رغم الحصار والعدوان .. حاثا الوزارة على التطوير والتحديث المستمرين لمختلف مهامها وأنشطتها بما يسهم في تعزيز دورها في خدمة الشعب اليمني الصامد في وجه العدوان.
وشدد على ضرورة أن يشمل تمديد الهدنة فتح وجهات جديدة للرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي، وخاصة إلى الدول التي يتجه المرضى والطلاب والمغتربون إليها .
بدوره استعرض وزير النقل ماتم تنفيذه خلال الفترة الماضية من مشاريع ومبادرات الرؤية الوطنية .. لافتاً إلى جهود الوزارة وهيئة الطيران المدني والأرصاد في تطوير أداء المطارات وفقاً للاشتراطات الفنية لمنظمة الطيران الدولي ( الايكاو ).

وأشار إلى ما تم تنفيذه من بنود الهدنة في الجانب الإنساني خاصة ما يتعلق بالنقل الجوي والبحري والبري وفتح المطارات والموانئ والطرق الرئيسية لتخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني.

وأكد الوزير الدرة، ضرورة السماح لسفن الحاويات بالدخول بصورة مستمرة إلى ميناء الحديدة وفتح الطرق الرئيسية أمام المسافرين والشاحنات التجارية حتى لاتتعرض للحوادث والتأخير أثناء مرورها بالطرق الفرعية وممرات السيول.
ولفت إلى أن الطرق الرئيسية التي يجب فتحها طريق الضالع قعطبة وطريق الراهدة كرش عدن وطريق مأرب نهم وطريق الجوبة البيضاء.
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com