الصمود حتى النصر

وزير الصحة يتفقد الوضع الصحي بالمديريات الغربية في إب

الصمود|

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل الوضع الصحي في مديريتي حزم العدين ومذيخرة بمحافظة إب.

حيث افتتح الدكتور المتوكل قسم سوء التغذية بمستشفى الحزم الريفي بمديرية حزم العدين .

واستمع وزير الصحة ومعه مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي، من مدير المستشفى الدكتور عبد الرقيب الشاذلي، إلى شرح عن التجهيزات بالقسم وطبيعة الخدمات التي يقدمها للأطفال وكذا ماتم انجازه من مشاريع ورفد المستشفى بأجهزة ومعدات حديثة والصعوبات التي تواجه سير العمل خاصة بعد رفعه من مركز صحي إلى مستشفى.

ونوه مدير المستشفى إلى زيارة وزير الصحة باعتباره أول وزير يزور المديرية للاطلاع على الوضع الصحي واحتياجاته ويقدم الدعم من تجهيزات ومعدات طبية وأدوية.

كما اطلع وزير الصحة على التجهيزات في مختلف أقسام المستشفى وغرف العمليات والصعوبات التي تواجه سير العمل واحتياجاته.

وأشاد بجهود ودور قيادة مستشفى حزم العدين وكوادره ومكتب الصحة بالمديرية والمحافظة وسعيهما لتطوير القطاع الصحي بالمحافظة ورفده بأحدث المعدات والمستلزمات الطبية.

وحث على تكاتف جهود الجميع للارتقاء بالخدمات الطبية وتخفيف معاناة المواطنين.

رافقه مدير مديرية حزم العدين عبده ابو جهلا ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور أمير الأسعدي.

إلى ذلك تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومعه وكيل محافظة إب حارث المليكي أعمال التأهيل والتجهيزات في مستشفى مذيخرة الريفي بمديرية مذيخرة.

حيث اطلع الوزير المتوكل والوكيل المليكي ومعهما مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي على تأهيل قسم الولادة وتجهيزه بالمعدات الطبية وكذا التجهيزات في غرف العمليات وأقسام الرقود والمختبر وغيرها من الأقسام.

واستمعوا من مدير المستشفى الدكتور معاذ المليكي إلى شرح عن الجهود المبذولة في تطوير وتحسين الأداء واحتياجات المستشفى من الأجهزة والمعدات والصعوبات التي تواجهه كونه يقدم خدماته لأكثر من 120 ألف نسمة بالمديرية.

وقد وجه وزير الصحة بتوفير أجهزة الأشعة والكيمياء والسي بي. سي للمستشفى لما لها من أهمية في تحسين الخدمات الصحية المقدمة لأبناء المديرية، وكذا بسرعة تجهيز غرف العمليات.

وثمن الجهود التي تبذل في سبيل تحسين الخدمات الصحية وتجويدها وصمود الكوادر الصحية.. وقال “اطلعنا على الاحتياجات وسنعمل على توفيرها خاصة وان هذه المناطق حرمت من الكثير من الخدمات بما فيها الصحية”.

بدوره أشاد وكيل المحافظة بجهود وزير الصحة في دعم المستشفى وتذليل الصعوبات بما يكفل تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمديرية.

رافقهم مدير المديرية أحمد السعدوي ومديرمكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد الأمير.