الصمود حتى النصر

رئيس حكومة كيان الاحتلال الصهيوني يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف انهيار إسرائيل (تفاصيل)

رئيس حكومة كيان الاحتلال الصهيوني يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف انهيار إسرائيل (تفاصيل)

الصمود| الأراضي المحتلة

أكّد رئيس حكومة كيان الاحتلال الصهيوني، نفتالي بينيت، أنّ “إسرائيل” تقف أمام اختبار حقيقي وتشهد حالة غير مسبوقة وتقترب من الانهيار، وتواجه مفترق طُرق تاريخي”، واتهم سلفه بنيامين نتنياهو والمعارضة بـ “بثّ السموم والفوضى”.

وفي رسالة بثّها عبر موقع التواصل الاجتماعي، قال بينيت: “تفككنا سابقاً مرتين بسبب الصراعات الداخلية، الأولى بعد 80 عاماً من “التأسيس”، والثانية بعد 77 عاماً من “التأسيس”، ونحن الآن نعيش في حقبتنا الثالثة، ونقترب من العقد الثامن، ونقف جميعاً أمام اختبار حقيقيٍّ، فهل سنتمكن من المحافظة على “إسرائيل”؟”.. على حد تعبيره.

وأشار بينيت إلى أنّ كيانه المحتل وصل قبل عام إلى واحدة من أصعب لحظات الانحطاط التي عرفها على الإطلاق.. فوضى ودوامة انتخابات لا تنتهي، وشلل حكومي، ومدينتا اللد وعكا تحترقان من الداخل، في ظلّ وجود حكومة عاجزة ومتنازعة، وتقديس الرجل الواحد، وتسخير طاقة “الدولة” لاحتياجاته القانونية”.

وقال بينيت: “كنّا نقف قبل أيامٍ قليلة من الذهاب إلى حملةٍ انتخابية خامسة، من شأنها أن تفكك “إسرائيل”، ثم اتخذت القرار الأكثر صعوبة في حياتي، وهو تشكيل حكومة لإنقاذ “إسرائيل” من الفوضى وإعادتها إلى العمل، والشراكة مع أشخاص لديهم آراء متباينة جداً عن آرائي”، حسب زعمه.

وكشف استطلاع رأي نشرته صحيفة “إسرائيل هيوم” الصهيونية، الشهر الماضي، أنّ 69 في المائة من المستوطنين يخشون على مصير كيان الاحتلال، كما أظهر أنّ 66 في المائة منهم لا يثقون بشرطة الاحتلال “الإسرائيلي”.

فيما أشار استطلاع رأي آخر، أجرته حركة “بنيما”، إلى عدم تفاؤل نسبة كبيرة من الصهاينة “تجاه مستقبلهم”.. موضّحًا أنَّ التحديات التي تثير قلقهم كثيرة، “يأتي في طليعتها الشرخ الاجتماعي داخل الكيان”.

كما نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية، مطلع الشهر الماضي، مقالاً لرئيس وزراء كيان الاحتلال الصهيوني الأسبق إيهود باراك، تحدّث فيه عن لعنة العقد الثامن في “إسرائيل”، إذ نسب كل التطورات في الداخل “الإسرائيلي” إلى تلك “اللعنة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com