الصمود حتى النصر

ذمار.. توزيع تسعة الآف شتلة بُن في ثلاث مديريات

الصمود|

دشّن الاتحاد التعاوني لجمعيات منتجي البُن بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري في محافظة ذمار، يوم أمس الجمعة، توزيع تسعة آلاف شتلة بُن على المزارعين في مديريات “ضوران وجبل الشرق والمنار”.

وخلال التدشين، أوضح رئيس اتحاد منتجي البُن، محمد عثمان، أن توزيع شتلات البُن في ذمار يأتي ضمن خطة الاتحاد لتوزيع 125 ألف شتلة خلال هذا العام، بتمويل من صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، بإشراف الاتحاد التعاوني الزراعي ووزارة الزراعة والري ورعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

وأشار إلى أن توزيع الشتلات سيُسهم في تشجيع المزارعين على التوسّع في زراعة محصول البُن، وإحلاله بدلا عن شجرة القات.. مثمناً جهود مكتب الزراعة والري بذمار في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للبُن.

من جانبه، أشاد مدير إدارة البُن في مكتب الزراعة بذمار، المهندس محمد راشد، بجهود الاتحاد التعاوني لجمعيات منتجي البُن في تشجيع المزارعين للتوسّع في زراعة البن.. مؤكداً أهمية الدور المجتمعي في التوجّه نحو الزراعة، ومنها شجرة البُن التي تعتبر شجرة قومية مرتبطة بتاريخ وهوية اليمن.

حضر التدشين مدير إدارة الإنتاج الزراعي في صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، المهندس عبدالملك العرشي، ومنسق البرنامج المتكامل في مديرية ضوران، عبده العريض.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com