الصمود حتى النصر

رئيسي: الشعب الإيراني أفشل المخططات الأمريكية

الصمود| طهران

أكد الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي، أن الشعب الإيراني أفشل المخططات الأمريكية.. مشيراً إلى اعتراف البيت الأبيض بفشل سياسة الضغوط القصوى.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن السيد رئيسي في كلمة ألقاها الليلة الماضية، في مراسم إحياء الذكرى الـ33 لرحيل الإمام الخميني (رض)، قوله: “لقد وهب الله الكرامة لجميع البشر وله أعلى مكانة وكرامة بين جميع المخلوقات”.

وأضاف: “أول تجلي للكرامة في مدرسة الإمام الخميني هو محبة الله، وتتلخص جميع الآراء الكلامية والفلسفية والفقهية ومبادئ حكومة الإمام في هذه الجملة هي ان الله شاهد على العالم”.

وأوضح أن محاربة الظلم والفساد يمكن رؤيتها في سيرة أئمة أهل البيت عليهم السلام.. قائلاً: “يمكن مشاهدة هذه السيرة في نهج الإمام وطريقته، ولم يتصالح أبدًا مع الظلم، كما مزج الإمام الخميني (رض) السياسة مع القيم الروحية”.

وتابع قائلاً: “السياسة اليوم في العالم بلا قيم روحية، على سبيل المثال 70 عامًا من القمع ضد الشعب الفلسطيني وأيضًا سباق التسلح النووي، ولكن في مدرسة الإمام الخميني (رض)، ارتبطت السياسة بالقيم الروحية، وكانت قادرة على فتح صفحة جديدة في مجال السياسة”.

وأكد أن مدرسة الإمام الخميني (رض) كانت تهتم بالمظلومين وأينما ترى في العالم أن هناك مظلومًا، فإن اسم الإمام الخميني كان يسطع، وأصبحت إيران ملجأ وملاذًا آمنًا للمضطهدين في العالم منذ اندلاع الثورة.

وقال لسيد رئيسي: “في هذه العقود الاربعة، تم اتخاذ خطوات، ولكن ما زالت أمامنا خطوات، وإرث الإمام الخميني (رض) هو الثورة الإسلامية، وعلينا الحفاظ على هذا التراث الثمين.”

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com