الصمود حتى النصر

عاجل .. مظاهرات شعبية غاضبة قبل قليل في جولة الرويشان وسط العاصمة صنعاء والشرطة تُعلن إغلاق هذه الشوارع “تفاصيل + فيديو”

عاجل .. مظاهرات شعبية غاضبة قبل قليل في جولة الرويشان وسط العاصمة صنعاء والشرطة تُعلن إغلاق هذه الشوارع “تفاصيل + فيديو”

الصمود../

 

احتشد عدد كبير من المواطنين من مختلف مديريات أمانة العاصمة منذ مساء الإثنين حتى اللحظة، في مكان سقوط الطائرة التجسسية التابعة للعدوان في شارع حدة بجولة الرويشان أمام مركز يمن مول، والتي تم إسقاطها أثناء خرقها للهدنة وقيامها بأعمال عدائية في أجواء العاصمة صنعاء.

 

وبثت قناة المسيرة الفضائية، قبل قليل، تقرير تلفزيوني أعده الزميل سمير المترب، من مسرح سقوط الطائرة التجسسية المسلحة التابعة لتحالف العدوان السعودي بالقرب من جولة الرويشان في العاصمة صنعاء والتي أسفرت عن استشهاد 3 مواطنين وجرح 3 آخرين.

 

واستنكر المواطنون المحتشدون في جولة الرويشان، في تصريحات لقناة “المسيرة”، صمت الأمم المتحدة تجاه العمل العدواني السعودي في أجواء العاصمة اليمنية صنعاء في ظل الهدنة الإنسانية.

 

وقال المواطنون إن سقوط الطائرة التجسسية المسلحة التابعة لسلاح الجو السعودي مساء الإثنين في جولة الرويشان وسط العاصمة صنعاء، يمثل أكبر دليل وأحد الشواهد على عدم إلتزام النظام السعودي بالهدنة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة.

 

وطالبوا من القوات المسلحة اليمنية بالرد في عمق دول تحالف العدوان، على خروقاتهم المستمرة للهدنة الإنسانية والتي وصفوها بـ”المزعومة” منذ دخولها حيز التنفيذ في جميع الجبهات، وإرسال طائراتهم التجسسية المعادية إلى أجواء العاصمة صنعاء في عمل عدواني يؤكد عدم احترام دول التحالف للهدنة القائمة وعدم إلتزامهم ببنودها منذ قرابة الشهرين.

 

كما استنكر المواطنون ما تروج له أبواق ووسائل إعلام العدوان من أكاذيب وبث الشائعات والتضليل ومحاولة توجيه السخط للداخل، مؤكدين أن الشعب اليمني لم تعد تنطلي عليه مثل هذه الأكاذيب التي تبثها أدوات وأبواق العدوان.

في السياق، أكد مراسل قناة المسيرة سمير المترب، أن “حطام الطائرة في مسرح سقوطها تم توثيقه بالكامل والعلامات على أجزائها تشهد بأنها طائرة تابعة للعدوان”.

 

وأضاف المترب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر قائلاً: “ولا حاجة لمجاراة أبواق العدوان المعروفة بكذبها وباطلها”.

 

من جهته، أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور أنيس الأصبحي، لـ”المسيرة”، أن ثلاثة مواطنين استشهدوا وأصيب ثلاثة آخرين أحدهم حالته حرجة في مكان سقوط الطائرة التجسسية التابعة للعدوان في شارع حدة بجولة الرويشان أمام يمن مول في العاصمة صنعاء.

 

فيما أوضحت مصادر خاصة أسماء الشهداء والجرحى في مكان سقوط الطائرة التجسسية المقاتلة التابعة للعدوان في جولة الرويشان بالعاصمة صنعاء وهم:

الشهداء:

1- عبدالقوي علي الجعدبي.

2- أحمد شوقي قائد.

3-  غير معروف

الجرحى:

1- روان عبدالله الجعار.

2- ريهام عبدالله الجعار.

3- سميحة أحمد حمران.

إلى ذلك، أعلنت شرطة مرور أمانة العاصمة صنعاء، عن إغلاق جزئي للحركة المرورية حتى صباح اليوم الثلاثاء في شارع الدائري أمام يمن مول خصوصاً المسار الأيمن من الطريق المؤدي من جولة الرويشان وحتى أمام محطة شركة النفط، بسبب سقوط طائرة صينية الصنع نوع CH4 أسقطتها دفاعاتنا الجوية.

وفي وقت سابق مساء الإثنين، أكد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام، إن إرسال طائرات تجسسية إلى أجواء العاصمة صنعاء عمل عدواني يؤكد عدم احترام دول العدوان للهدنة القائمة.

وأضاف عبدالسلام في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر)، “لو أن مسيرات يمنية حلقت فوق أجواء دول العدوان لكانت مواقف الأمم المتحدة وجهات أخرى مغايرة” ، محملاً دول العدوان عواقب مثل هذه الأعمال الاستفزازية والعدوانية.

وكانت قد أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان مساء الإثنين طائرة تجسسية مسلحة صينية الصنع نوع CH4 تابعة لسلاح الجو السعودي بصاروخ أرض جو محلي الصنع، وذلك أثناء خرقها للهدنة وقيامها بأعمال عدائية في أجواء العاصمة صنعاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com