الصمود حتى النصر

الكرملين: أمر بوتين بفرض التأهب بقوات الردع الاستراتيجي واضح

الصمود| موسكو

اعتبرت الرئاسة الروسية (الكرملين)، اليوم، إن أمر الرئيس فلاديمير بوتين، بوضع قوات الردع الاستراتيجي الروسية في حالة تأهب قتالي خاصة واضح وصريح.

 

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، ردا على أسئلة الصحفيين حول المهام التي حددها رئيس الدولة للقوات الإستراتيجية، أشار ، إلى أن أمر بوتين لا يحتاج إلى تفسير.

 

وأضاف بيسكوف: “ما الذي تريدون فهمه هنا؟ لا يوجد معنى ثان ولا فهم مزدوج، فهو يقول بوضوح: يجب على قوات الردع الاستراتيجي الانتقال إلى نظام مناوبة قتالية خاص. هذا أمر كامل وشامل بشكل مطلق من جانب القائد الأعلى”.

 

وأحال المتحدث باسم الرئاسة الروسية السؤال عن الأشكال المختلفة لأنظمة المناوبة القتالية إلى وزارة الدفاع. وقال بيسكوف: “ليس من اختصاص الإدارة الرئاسية الحديث عن أنماط المناوبة في قوات الصواريخ الاستراتيجية”.

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمر، أمس الأحد “بوضع قوات الردع التابعة للجيش الروسي في حالة تأهب خاصة”، الأمر الذي يشمل القوات النووية عازيا هذا القرار الى “التصريحات المعادية الصادرة عن حلف شمال الاطلسي” و العقوبات “غير المشروعة” المفروضة على روسيا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com