الصمود حتى النصر

الرئيس الإيراني: طهران مستعدة للقيام بدورها الدبلوماسي من أجل السلام في أوكرانيا

الرئيس الإيراني: طهران مستعدة للقيام بدورها الدبلوماسي من أجل السلام في أوكرانيا

الصمود../

 

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، أن بلاده تدعم كافة الجهود الدبلوماسية التي تؤدي إلى حل سلمي للنزاع الحالي في أوكرانيا، وهي على استعداد للقيام بدورها بهدف اعادة السلام الى هذا البلد.

 

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن رئيسي، خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه يوم الأحد، قوله: إن إيران الاسلامية وانطلاقا من ثوابتها على صعيد السياسة الخارجية، تخالف الهيمنة والاستسلام، وتدعم حق جميع الشعوب في تقرير مصيرها.

 

وأضاف: إن الجمهورية الاسلامية الايرانية اذ تتفهم الهواجس الأمنية على مدى عقود من الزمن حيال مخطط التوسع الأطلسي، لكنها تؤكد في الوقت نفسه على احترام وحدة الأراضي والسيادة الوطنية لجميع دول العالم.

 

وتابع: “نحن نعتقد بقوة، أن الدبلوماسية والالتزام الحقيقي بالتعهدات الدولية من جانب الاطراف جميعا، يشكّل السبيل الوحيد والعادل والدائم للخروج من الوضع الراهن.

 

وشدد الرئيس الإيراني على ضرورة الحفاظ على أرواح وممتلكات الرعايا (الايرانيين) والمدنيين والاحتكام الى القانون الدولي وحقوق الانسان، من جانب الأطراف كافة.

 

كما وجّه خطابه الى وزارة الخارجية وسائر الجهات المعنية في إيران، أن تقوم في إطار التعليمات السابقة باتخاذ ما يلزم للتسريع في وتيرة الإجراءات لحماية كافة الرعايا الايرانيين وخاصة طلاب الجامعات المقيمين في أوكرانيا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com