الصمود حتى النصر

فعالية ومعرض لتربية الأمانة بذكرى الشهيد القائد

فعالية ومعرض لتربية الأمانة بذكرى الشهيد القائد

الصمود../

 

نظم مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بعنوان “شهيد القرآن”.

 

وفي الفعالية بحضور وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو،أكد وكيل قطاع التدريب والتأهيل محمد غلاب، أهمية إحياء هذه الذكرى للتأكيد على التمسك بالمشروع الإيماني النهضوي التربوي الذي خط معالمه الشهيد القائد.

 

وأشار إلى ان الشهيد القائد كان مدرسة ايمانية متكاملة أنتجت جيلا قرآنيا يعشق الشهادة ويرفض المذلة والخنوع ، حاثا مدراء مكاتب التربية بالمديريات تحمل مسؤولياتهم في تربية الأجيال تربية قرآنية.

بدوره استعرض مدير التربية بالامانة عبدالقادر المهدي، جوانب من حياة وجهاد الشهيد القائد وطبيعة المعاناة والتحديات والمخاطر التي واجهها وقدم روحه الطاهرة فداءا لهذا المشروع القرآني المستنير.. منوهاً بدوره وتضحياته وشجاعته في مقارعة الطغاة وقوى الاستكبار.

 

وأشار إلى المبادئ الاساسية للمشروع القرآني التي احتوت على كل المسائل المتعلقة بالدين الإسلامي نصا وروحا، بنظرة ثاقبة كانت من نتائجها تحقيق الانتصارات على كل المستويات واستنهاض الأمة لمواجهة أعدائها والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضدها.

 

فيما اعتبر مدير المنطقة التعليمية بشعوب عصام العابد، مشروع الشهيد القائد أسس القواعد المتينة الإيمانية لمواجهة أمريكا واسرائيل وفضح مخططاتهم ومساعيهم التأمرية على الاسلام والمسلمين.. موضحاً أن المشروع القرآني عمل على وأد الغطرسة والتجبر ونظرية الاستعلاء التي كانت سائدة في اليمن.

 

وحث القيادات والكوادر التربوية بمديرية شعوب، على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية المبنية على المشروع القرآني الذي يعتبر النواة الأولى للانطلاق لبقية الأقطار العربية.

 

تخللت الفعالية افتتاح المعرض المركزي للشهيد القائد وكافة الشهداء، وقصائد شعرية وفقرات انشادية ومسرحية، عبرت عن المناسبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com