الصمود حتى النصر

مناقشة مصفوفة الإحتياجات الملحة لمحافظات الحديدة وحجة وذمار وريمة

الصمود | صنعاء | 5 / 4 / 2016 م

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان، مصفوفة بالإحتياجات الملحة وذات الأولوية التي تحتاجها السلطات المحلية في محافظات الحديدة وحجة وذمار وريمة، والحلول والمعالجات المقترحة من قبل السلطة المحلية في المحافظات الأربع لتجاوز الصعوبات التي تواجهها.

واستعرض الإجتماع بحضور عضو اللجنة الثورية العليا محمد مفتاح وعدد من القائمين بأعمال الوزارات المعنية وممثليها ومحافظي كل من الحديدة وذمار وريمة، الإحتياجات القائمة للمحافظات الأربع في قطاعات الصحة وحماية البيئة والشئون الأمنية والعدلية والنفقات التشغيلية والجارية والموارد المحلية، إضافة إلى النازحين والرعاية الاجتماعية والمرافق العامة والبنية التحتية .

وتدارس الإجتماع، عدد من المقترحات للتعامل مع تلك الإحتياجات وأولوياتها الملحة، سيما في الجوانب الصحية وذلك بتفعيل نشاط المستشفيات العامة الرئيسية والريفية والمستوصفات والمراكز والوحدات الصحية وتوفير الأدوية والمستلزمات الضرورية خاصة للأمراض الشائعة ، فضلا عن تعزيز التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية المعنية وذات الصِّلة سواء فيما يخص الأدوية أو المستلزمات الطبية .

وأكد الإجتماع أهمية التركيز خلال الفترة المقبلة على تنفيذ وإرساء نظام المديريات الصحية وتزويدها بالكادر المؤهل والتجهيزات الضرورية لتقديم خدمات نوعية للمرضى في إطار مديريات الجمهورية وتكريس هذا النظام وإسناده بالمتطلبات الضرورية.

وشدد الإجتماع على قيادة السلطات المحلية العمل على تحسين مستوى الأداء الوظيفي على مستوى المحافظات بما في ذلك تطوير آلية تحصيل الموارد المحلية وتعزيز الإيرادات .

وجدد التأكيد على أهمية الإعداد والتحضير الجيدين للقاء التشاوري القادم المقرر عقده بين المحافظين ووزارة المالية والذي سيكرس لمناقشة السبل الكفيلة بتفعيل النشاط الإيرادي ومعالجة التحديات القائمة في النفقات التشغيلية والجارية والموارد المحلية.

كما تم مناقشة عدد من المقترحات للتعامل مع مشكلة النازحين وآليات توصيل الإغاثة إليهم وجميع المحتاجين في المحافظات وسبل التنسيق لتسهيل وتقديم كل وسائل الدعم اللازمة للسلطات المحلية للقيام بواجباتها تجاه النازحين، إلى جانب الإشكاليات المرتبطة بمستحقات المشمولين بالضمان الاجتماعي .

وحث الإجتماع بهذا الخصوص منظمات الإغاثة المحلية والدولية على تكثيف جهودها لمساندة الجهود الحكومية في هذين المجالين.

وتطرق الإجتماع إلى القضايا المتعلقة بالبنية التحتية للمحافظات الأربع خاصة ما يتعلق بالطرقات وصيانتها وتفعيل نشاط الخدمات العامة واتخذ إزائها المعالجات المناسبة.

*سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com