الصمود حتى النصر

الجنيد والشرماني وبجاش يفتتحون ويضعون حجر الأساس لـ 60 مشروع مياه بتعز بتكلفة مليون و707 ألف دولار

الصمود|

افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش اليوم 16 مشروع مياه بتكلفة 582 ألف دولار بتمويل الجهات المانحة ومساهمة مجتمعية، بإشراف وإدارة فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف.

 

كما وضع الجنيد والشرماني وبجاش، حجر الأساس لـ 44 مشروعاً بتكلفة مليون و125 ألف دولار بتمويل المجلس المحلي بمحافظة تعز والجهات المانحة ومساهمات مجتمعية، وإدارة وإشراف فرع هيئة مشاريع مياه الريف.

 

واستمعوا خلال الافتتاح ووضع حجر الأساس إلى شرح من رئيس هيئة مشاريع مياه الريف المهندس محمد الوادعي ومدير فرع الهيئة بتعز المهندس علي الشرجبي عن مكونات مشاريع المياه التي تم افتتاحها، ويستفيد منها 48 ألف نسمة، وكذا مراحل تنفيذ المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها ويستفيد منها 116 ألف نسمة.

 

وأكد الجنيد أهمية افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع المياه التي تخدم سكان محافظة تعز ومديرياتها وتسهم في تخفيف معاناتهم، سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.

 

وثمن جهود قيادات وكوادر وزارة المياه والبيئة ومؤسساتها وهيئاتها في تقديم خدمات المياه والصرف الصحي، للمواطنين وتنفيذ المشاريع التي تلامس احتياجات المجتمع.

 

ونوه نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، بجهود الشركاء والجهات والمنظمات المانحة في دعم مشاريع المياه والصرف الصحي وتقديم خدماتها للمجتمع.

 

من جانبه أكد وزير المياه والبيئة، أن افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع المياه في محافظة تعز، يأتي في إطار خطط وبرامج الوزارة ومؤسساتها وهيئاتها وفقاً لمصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

وأشار إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بتحسين خدمات المياه والصرف الصحي .. لافتاً إلى أن محافظة تعز تحظى بأولوية في دعم المشاريع الكفيلة بتحسين خدمات المياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي.

 

كما أكد الوزير الشرماني أن الوزارة سخرّت الإمكانيات المتاحة للتغلب على المعوقات الناجمة عن العدوان، بما في ذلك تشغيل مشاريع المياه وتشجيع المؤسسات المحلية بالمحافظات في الاعتماد على الذات.

 

وأبدى استعداد قيادة وزارة المياه والبيئة حشد التمويلات والموارد لدعم جهود تحسين خدمات المياه والصرف الصحي بالتنسيق مع المنظمات والشركاء المانحين.

 

حضر الافتتاح مدير مكتب الموارد المائية بتعز المهندس جميل جمال ومدير كهرباء الريف المهندس جميل الصامت ونائب مدير المؤسسة المحلية للمياه حمامي الشلالي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com