الصمود حتى النصر

المغربي وكروسلاك يطلعان على الدمار بمنازل المواطنين في الدريهمي

الصمود|

اطلع ضابط الارتباط الأقدم في الفريق الوطني بلجنة تنسيق إعادة الانتشار العميد ياسر المغربي ونائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة دانييلا كروسلاك اليوم على حجم الدمار الذي ألحقه العدوان بمنازل المواطنين في مدينة الدريهمي.

 

وأشار العميد المغربي إلى أن الزيارة تأتي لاطلاع الأمم المتحدة والعالم على حجم الدمار في منازل المواطنين والبنية التحتية ومقومات الحياة من مشاريع المياه والكهرباء والصحة والمدارس والمنازل والطرق في الدريهمي جراء العدوان والحصار لأكثر من ثلاث سنوات.

 

واستمع المغربي وكروسلاك من مدير مديرية الدريهمي محمد الموساي إلى شرح عن الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعيشها أبناء المدينة، نتيجة تدمير منازلهم وافتقارهم لأبسط مقومات الحياة.

 

ولفت الموساي إلى أن النازحين لم يستطيعوا العودة إلى منازلهم نتيجة انعدام الخدمات الأساسية التي تم تدميرها بشكل ممنهج .. مشيراً إلى أن المواطنين يعيشوا اليوم ظروفاً صعبة بسبب غياب الدور الإنساني للمنظمات الدولية والأممية ومحدودية إمكانية السلطة المحلية في تقديم المساعدات الطارئة للمتضررين جراء العدوان في المديرية.

 

فيما عبرت نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة عن الأسف لما شاهدته من دمار في منازل المواطنين، والأوضاع الصعبة التي يعيشونها.

 

وأكدت الحرص على نقل صورة حقيقية لمعاناة أبناء الدريهمي والنازحين في المديرية .. داعية المنظمات الإنسانية إلى الاضطلاع بدورها الإنساني في رفع المعاناة عن سكان مدينة الدريهمي بصورة عاجلة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com