الصمود حتى النصر

عاجل / أول سفينة تجارية تصل ميناء الحديدة .. وتحصل على هذه الامتيازات

الصمود|

اطلع محافظ الحديدة محمد قحيم ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي اليوم الخميس ، ومعهما وكيل أول المحافظة أحمد البشري على عملية تفريغ السفينة ( TSS GLORY ) بميناء الحديدة.

وتعد السفينة TSS GLORY أول سفينة تجارية تصل ميناء الحديدة عقب الامتيازات والتسيهلات التي أعلنت عنها حكومة الإنقاذ والمتمثلة في تخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50%، وتحمل 571 حاوية من البضائع المتنوعة.

واعتبر المحافظ قحيم وصول أول سفينة تجارية إلى الميناء ثمرة من ثمار قرار منح التسهيلات التي أعلنها المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ للمستوردين عبر الميناء، والمتمثلة في تعليق 50 بالمائة من التعريفة الجمركية، واحتساب الدولار الجمركي بمبلغ 250 ريال.

ودعا رجال الأعمال والتجار إلى الاستفادة من التخفيضات الجمركية والتسيهلات عند الاستيراد عبر ميناء الحديدة .. مؤكداً جهوزية الميناء لاستقبال سفن البضائع والحاويات المحمّلة بالمواد الغذائية والدوائية وتقديم كافة التسهيلات من قبل مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وهيئة المواصفات والمقاييس.

وأشاد بدور رجل الأعمال مطلوب عاطف الذي كسر الحصار واستورد هذا العدد من الحاويات التجارية استفادة من التخفيضات الجمركية.

من جانبه ثمن نائب وزير الصناعة جهود قيادة المحافظة ومؤسسة الموانئ في الترويج للميناء، وحث رجال الأعمال والتجار على العودة للاستيراد عبر ميناء الحديدة والاستفادة من الامتيازات والتسيهلات الكبيرة التي تمنحها مؤسسة الموانئ في الخدمات ومنها تخفيض الرسوم الجمركية.

رافقهم رئيس مجلس إدارة شركة كمران للصناعة والاستثمار محمد الدولة ومستشار وزارة الصناعة الدكتور محمد المداني ووكيل مصلحة الضرائب هاشم الدولة ومديرا مكتب الصناعة والتجارة محمد الحطامي وكهرباء منطقة الحديدة بندر المهدي ونائب مدير عام مكتب الصناعة محمود فكري.