الصمود حتى النصر

الجيش الأمريكي يرفض شراء المنظومة الدفاعية الاسرائيلية المسماة “القبة الحديدية”

الصمود:

قرر الجيش الأمريكي عدم شراء المنظومة الدفاعية “الإسرائيلية” المسماة “القبة الحديدية”، ما يعد ضربة قاضية للكيان الصهيوني المحتل.

وأفادت صحيفة “جيروزاليم بوست”، مساء اليوم الأربعاء، بأن القرار الأمريكي الخاص برفض شراء منظومة “القبة الحديدية” يأتي بعدما أجرى الجيش الأمريكي اختبارات حاسمة للنظام “الإسرائيلي” الذي طورته شركة “رافائيل” لأنظمة الدفاع المتقدمة.

ويشار إلى أن الصناعات الدفاعية الأمريكية قامت بإجراء اختبارات مقارنة بين النظامين الأمريكي و”الإسرائيلي”، والأول يدور حول منظومة (Dynetics)، المملوكة لشركة (Leidos) الأمريكية، وذلك خلال الشهر الماضي في نيو مكسيكو، واختارت الإدارة الأمريكية المنتج المحلي.

وأوضحت الصحيفة العبرية الناطقة بالإنجليزية، أن نظام (Dynetics) المسمى Enduring Shield))، يوفر إمكانية اكتشاف الصواريخ بزاوية 360 درجة، كما يمكنه إطلاق النار على تهديدات متعددة في وقت واحد، فضلا عن أن النظام الأمريكي سهل الاستخدام ويمكن دمجه مع نظام قيادة الدفاع الجوي والصاروخي للجيش الأمريكي، بشكل كامل.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الأمن الصهيونية، وشركة “رافائيل” للصناعات الدفاعية، القول: إنهما لن يعلقا على الخطوة الأمريكية، ولكن في حال تأكيدها، فسيكون ذلك بمثابة انتكاسة كبيرة للحكومة “الإسرائيلية”، وصناعاتها العسكرية.

الجدير ذكره أن متوسط سعر جهاز “القبة الحديدية” يبلغ حوالي 27 مليون شيكل حوالي 7.12 مليون دولار، مع الإشارة إلى أن شركة صناعات الفضاء “الإسرائيلية”، التي تصنع رادارات القبة الحديدية، قد بلغت مبيعات قياسية بقيمة 4.2 مليار دولار، العام الماضي، أي حوالي 3.58 مليار يورو

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com