الصمود حتى النصر

وزير التعليم العالي : أن الوزارة لن ترخص لفتح برنامج دراسات عليا في أي جامعة حكومية أو أهلية ما لم تكن قد استكملت كافة هذه الشروط والإجراءات المطلوبة

الصمود|
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، المضي قدما في تصحيح أوضاع برامج الدراسات العليا في الجامعات اليمنية.

 

وأشار وزير التعليم العالي في ورشة العمل الخاصة بإعداد وتطوير برامج كلية العلوم الطبية بجامعة سبأ اليوم، إلى أن الوزارة لن تعطي مزيداً من الوقت للجامعات التي لم تهتم بإصلاح أوضاع برامج الدراسات العليا فيها.

 

وأوضح أن المجلس الاعلى للتعليم العالي اتخذ قراراً في 2017 لإعادة النظر في برامج الدراسات العليا طبقا لمعايير مجلس الاعتماد الاكاديمي لتلبية الاحتياجات المطلوبة سيما بعد توقف الابتعاث للخارج بسبب استمرار العدوان والحصار.

 

ولفت إلى توجه الوزارة خلال العام الجاري للنزول للجامعات للتأكد من أوضاع برامج الدراسات العليا فيها ومعرفة مدى استيفائها للنواقص وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من توصيف للمقررات وتوفير البنى التحتية والمعامل والتجهيزات والكادر الأكاديمي.

 

كما أكد الوزير حازب، أن الوزارة لن ترخص لفتح برنامج دراسات عليا في أي جامعة حكومية أو أهلية ما لم تكن قد استكملت كافة الشروط والإجراءات المطلوبة لفتح البرنامج وفقا لمعايير مجلس الاعتماد الاكاديمي.

 

فيما استعرض رئيس جامعة سبأ الدكتور عمرو النجار، الخطوات التي قطعتها الجامعة لإعداد وتطوير برامج كلية العلوم الطبية في مجالات ” الصيدلة والصيدلة السريرية والمختبرات “.

 

وفي الورشة التي حضرها مدير عام مؤسسات التعليم الأهلي بالوزارة فؤاد الحداء والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن ومستشارا الوزير الدكتور محمد ضيف الله ومحمود الصلوي ونائب رئيس الجامعة الدكتور علوي النجار، استعرض الدكتور توفيق العبيدي والدكتور لطفي المقطري أهداف الورشة وأعمال لجان إعداد وتطوير البرامج

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com