الصمود حتى النصر

نزول ميداني في أمانة العاصمة والمحافظات لضبط المخابز والأفران المخالفة

الصمود  / بدأت اليوم بأمانة العاصمة والمحافظات عملية نزول ميداني لضبط المخابز والأفران المخالفة للأسعار والأوزان والاشتراطات الصحية، تنفيذها مكاتب وزارة الصناعة والتجارة.

 

وأوضح وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن النزول الميداني يأتي في إطار تنفيذ خطة العمل الرقابي على الأفران والمخابز بهدف تحسين جودة الخبز ورفع مستوى نظافة الأفران والمخابز وإلزام الجميع بالاشتراطات العامة والصحية و تنفيذ الأولويات العشر في إطار أنشطة وبرامج الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

 

وأشار إلى أن الوزارة أنشأت إدارة للرقابة على المخابز والأفران لتحقيق الاستقرار السعري والرقابة على الجودة والاشتراطات الصحية والالتزام بالأوزان والمواصفات، مبيناً أن عملية النزول والرقابة ستشمل إغلاق المخابز والأفران غير الملتزمة وإحالة كافة المخالفات إلى الإجراءات القانونية.

 

وأشاد الغرباني بالمواطنين المتعاونين في الإبلاغ عن المخالفات عبر غرفة العمليات على الرقم المجاني ١٧٤ .. مؤكداً تجاوب الوزارة ومكاتبها مع البلاغات والشكاوى واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق المخالفين.

 

من جهته أوضح مدير عام حماية المستهلك بالوزارة عبد الله الضاعني أن النزول في اليوم الأول شمل عدداً من مديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء .

 

وأشار إلى أنه تم ضبط ١٩ مخبزاً وإغلاق ستة في الأمانة والمحافظة بسبب مخالفات نقص الوزن وعدم وجود ميزان وعدم تطبيق الاشتراطات الصحية

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com