الصمود حتى النصر

إجتماع لوزير الصحة اليوم في محافظة ذمار لتقييم المنشآت الصحية  ….(تفاصيل)

إجتماع لوزير الصحة اليوم في محافظة ذمار لتقييم المنشآت الصحية  ….(تفاصيل)

الصمود

 

شدد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل على ضرورة التصحيح الشامل لأوضاع المنشآت الطبية الحكومية والخاصة وفق المعايير الطبية والصحية.. مؤكداً أنه سيتم إغلاق أي منشأة طبية غير ملتزمة بالمعايير الفنية والإدارية ومكافحة العدوى وإدارة النفايات.

ونوّه في اجتماع عقد اليوم السبت في محافظة ذمار لإعلان نتائج تقييم منشآت أربع محافظات إلى أهمية الاستفادة من التقييم في تحسين الأداء وتلافي جوانب القصور والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. مبيناً أنه سيتم تنفيذ تقييم جديد في يوليو المقبل للمستشفيات والمنشآت الطبية العامة والخاصة في العاصمة صنعاء والمحافظات.

وحسب نتائج التقييم فقد تم في محافظة ذمار تقييم 11 مستشفى عاماً ، جاء واحد منها في المستوىC1 وآخر في المستوى C2 وخمسة في المستوى D وأربعة دون المستوى المطلوب.

أما المنشآت الطبية الخاصة التي تم تقييمها بلغت 14 مستشفى و23 مستوصفاً و 36 مركزاً طبياً و 46 مختبراً وأربعة مراكز أسنان ، حيث جاء مستشفى خاص واحد في المستوى B1 واثنين في المستوى B2 وثلاثة في المستوى C1 واثنين في المستوى C2 وثلاثة في المستوى D وثلاثة دون المستوى.

وفيما يخص المستوصفات حصل واحد على المستوىB2 واثنين على المستوىC1 وثلاثة في المستوى C2 و اثنين في المستوى D و 15 دون المستوى، أما المختبرات فحصلت خمسة على المستوى B1 و13 على المستوى B2 وجاءت تسعة في المستوى C1 وخمسة C2 ، كما جاءت ستة في المستوى D و ثمانية دون المستوى المطلوب.

وبالنسبة للمراكز الطبية حصل اثنان على المستوىB1 وآخران في المستوىB2 وخمسة على المستوى C1 وستة C2 وجاءت ثمانية مراكز في المستوى D و 13 دون المستوى المطلوب.

وفي محافظة ريمة تم تقييم ثلاثة مستشفيات عامة ولم تكن بالمستوى المطلوب.. فيما تم تقييم أربعة مراكز طبية خاصة واحد منها في المستوى D وثلاثة دون المستوى المطلوب.. وتم أيضاً تقييم عشرة مختبرات خاصة تسعة منها دون المستوى وواحد في المستوى D.

أما في محافظة البيضاء فقد تم تقييم 11 مستشفى عاما جميعها دون المستوى المطلوب ماعدا مستشفى واحد في المستوى D .

وبالنسبة للمنشآت الطبية الخاصة جرى تقييم 14 مستشفى و11 مستوصفاً و 20 مركزاً طبياً و 20 مختبراً ، وجاءت أربعة مستشفيات في المستوى B1 وخمسة في المستوى B2 وواحد في المستوى C1 و آخر في المستوى C2 وواحد في المستوى D واثنان دون المستوى.

وفيما يتعلق بالمستوصفات حصل واحد على المستوىC1 وأربعة على المستوى C2 و اثنين في المستوى D وأربعة دون المستوى، أما المختبرات فحصلت ثمانية على المستوى B1 و خمسة على المستوى B2 وجاءت خمسة في المستوى C1 وواحد C2 ، وواحد دون المستوى المطلوب.

وفي تقييم المراكز الطبية حصل اثنان على المستوىB1 وآخران على المستوىB2 وخمسة على المستوى C1 وأربعة C2 وجاءت ستة مراكز في المستوى D وواحد دون المستوى المطلوب.

وفي محافظة الضالع تم تقييم مستشفيين عموميين في دمت ولم يكونا بالمستوى المطلوب.

كما تم تقييم ثلاثة مستشفيات خاصة منها اثنان في المستوى C2 وواحد دون المستوى.. والمستوصفات أربعة منها واحد في المستوى C2 واثنان في D وواحد دون المستوى.. وبالنسبة للمراكز الطبية تم تقييم ثمانية، جاء واحد في المستوىB1 واثنان في المستوىB2 وآخران في المستوى C1 وثلاثة D ..وفيما يخص المختبرات تم تقييم خمسة جاء واحد منها في المستوىB2 وثلاثة في المستوى C1 وواحد في المستوى C2.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com