الصمود حتى النصر

 الفلكي الشوافي وتوقعات الطقس لهذا الأسبوع ..شاهد التفاصيل  

 الفلكي الشوافي وتوقعات الطقس لهذا الأسبوع ..شاهد التفاصيل  

الصمود

 

توقع الفلكي اليمني عدنان الشوافي ، إسبوع حار وشبه جاف على اليمن بشكل عام .

وقال الفلكي الشوافي في بيان له على حائطه “فيسبوك”: ”  بحسب خرائط و بيانات الأقمار الصناعية و نماذج الطقس فان أهم مؤشرات طقس اليمن خلال الاسبوع الجاري من السبت 13 يونيو 2020 وحتى نهاية الأسبوع متوقع أن يكون إسبوع حار وشبه جاف بشكل عام”.

وأشار إلى استمرار الأجواء الحارة مع توقع ارتفاع درجة الحرارة على معظم مناطق الجمهورية خصوصاً الهضاب الشرقية و الصحاري الداخلية وخصوصاً حضرموت و المهرة و مارب و الجوف و شبوة ، فيما بقية المناطق متوقع استمرار الأجواء الحارة مع مؤشر ارتفاع نسبي.

 ونبه المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من ارتفاع درجات الحرارة وضربات الشمس في المناطق والمحافظات المذكورة بشكل خاص و كذلك المناطق الساحلية بشكل عام سواء السواحل الغربية و الجنوبية و الشرقية.

وعن الأمطار ، أوضح الفلك الشوافي بأن المؤشر العام متوقع أسبوع شبه جاف على اليمن مع الاشارة الى هطول الامطار المتفرقة بين خفيفة الى متوسطة على بعض المناطق من المرتفعات الجبلية و اجزاء من الهضاب القريبة منها (المثلث صعدة، تعز ، لودر) وعلى المواطنين توخي الحذر من مخاطر الأمطار ، فيما تنشط الرياح المثيرة للغبار على الصحاري خصوصا من منتصف الإسبوع.

وذكر أن حالة البحر تستمر فيه إرتفاع سرعة الرياح وهباتها الشديدة ومتوقع أمواج البحر ما بين مضطرب الى شديد الاضطراب في غرب بحر الغرب و سواحل أرخبيل سقطرى، وبالنسبة لخليج عدن متوقع إرتفاع نسبي في سرعة الرياح ما يجعل الموج مضطرب خصوصا من منتصف الاسبوع.

وحذر الصيادون ومرتادي البحر لتوخي الحذر و متابعة المستجدات و نشرات الطقس.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com