...

بعدد من المحافظات : احياء ذكری استشهاد الإمام الحسين

58

الصمود – متابعات

أحيت محافظة المحويت أمس ذكری استشهاد الإمام الحسين رضوان الله عليه بفعاليات وندوات ثقافية في عدد من المديريات.

حيث نظم أبناء مديرية الخبت فعالية بحضور قيادة السلطة المحلية وعدد من المسئولين ..تناولت شخصية الامام الحسين وجهاده وكفاحه في مقارعة طواغيت الظلم.

فيما ركزت فعالية بمديرية الطويلة بحضور قيادات المديرية علی استلهام الدروس من يوم عاشوراء ومظلومية أحفاد رسول الله صلی الله عليه وسلم.

إلی ذلك نظم فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة ندوة ثقافية تطرقت لثورة الامام الحسين في اصلاح واقع الأمة.

كما نظم مكتب الصحة بالمحافظة والمستشفی الجمهوري ندوة بعنوان ” الأبعاد السياسية والدينية لفاجعة كربلاء علی الأمة الإسلامية” بحضور مسئول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي وعدد من كوادر الصحة والأمن.

تخلل الفعاليات والندوات فقرات متنوعة وكلمات حثت علی التزود من المدرسة الحسينية بالأخلاق والقيم الانسانية والشجاعة والسير علی درب العظماء في تصحيح واقع الأمة.

من جانبها اقيمت بمحافظة إب اليوم فعالية ثقافية وخطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين ، وألقيت في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة قاسم العنسي والمسئول الإجتماعي يحيى القاسمي كلمات تناولت جانبا من المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين .

وأشارت إلى أن يوم العاشر من محرم ذكرى استشهاد الإمام الحسين يمثل حدثا مهما في تاريخ الأمة لمواجهة المستكبرين.

وتطرقت الكلمات إلى حاجة أبناء الشعب اليمني، وهم يواجهون قوى الإستكبار، للتحلي بالشجاعة والإقدام والتمسك بالحق مهما بلغت التضحيات.

وفي ذمار نظم أبناء مديرية وصاب السافل اليوم فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين.

وفي الفعالية التي حضرها أعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والقطاع التربوي، أكد مدير المديرية فؤاد أحمد القديمي أن المواقف الشجاعة للإمام الحسين في مواجهة الطغيان، تتجسد اليوم في صمود اليمنيين وثباتهم في وجه تحالف العدوان.

وأشار إلى أهمية الاقتداء بالإمام الحسين واستلهام الدروس من ذكرى استشهاده في الوقوف مع الحق والتضحية بالأموال والأنفس دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره .

وأوضح أن مظلومية الحسين لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني اليوم .. معبرا عن إدانة السلطة المحلية بالمديرية للجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان بحق الأسرى.

تخلل الفعالية كلمات أكدت في مجملها السير على نهج الإمام الحسين في مواجهة العدوان واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال.

كما نظمت مديرية الثورة بأمانة العاصمة اليوم فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار “عاشوراء تضحية وانتصار” .

وفي الفعالية التي حضرها مستشار المجلس السياسي الأعلى عبد الاله حجر وعضو مجلس النواب محمد الطوقي ورئيس مجلس التلاحم القبلي بالأمانة ناجي السلامي, أشار عضو مجلس الشورى يحيى المهدي إلى أن اليمنيين يعيشون اليوم أيام كربلائية جراء العدوان السعودي الإماراتي الامريكي الذي استباح الدم اليمني.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يستمد من ذكرى عاشوراء صلابة الموقف والعزم والإدارة في مواجهة العدوان .

فيما أشار مدير مديرية الثورة محمد الدرواني إلى أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى في السير على نهج الإمام الحسين في مجابهة الظلم والطغيان.

شارك في الفعالية قيادات مديرية الثورة والمشائخ والعقال والشخصيات الاجتماعية.