...

قناة إيرانية تُعلّق على “الجنبية” اليمنية التي أشعلت مواقع التواصل.. الفرق بين الحليف الحر والمرتزق التابع الذليل!

361

الصمود || متابعات خاصة

سلط موقع قناة العالم الإيرانية، الضوء، على التفاعل الكبير الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي، حول لقاء مرشد الثورة الإيرانية السيد علي خامنئي واستقباله للناطق الرسمي باسم أنصارالله ورئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام في طهران، أمس الثلاثاء، وإشادتهم بحفاوة الاستقبال والود المتبادل بين الجانبين.

ونشر الموقع تقريرا مصورا جاء فيه “عندما تحترم تأكد انك حليف ولست تابع.. هكذا علق رواد ونشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على الصورة التي جمعت قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي والمتحدث باسم حركة انصار الله محمد عبدالسلام.

وقد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل كبير مع استقبال قائد الثورة الإسلامية لوفد حركة أنصار الله في اليمن برئاسة عبد السلام، مشيدين في تغريدات بحفاوة الاستقبال والود المتبادل بين الجانبين.

ونشر بعضهم صورة استقبال الشيخ العرادة وبعض مشايخ مأرب لدى ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد وهم خلعوا خناجرهم ما يعني ان اسيادهم الاماراتيين لا يثقون بمرتزقتهم.

وقارنوا بين هذه الصورة وبين صورة استقبال محمد عبد السلام لدى سماحة اية الله الخامنئي الذي كان يلبس الخنجر اليمني والعمامة بكل فخر واعتزاز بالهوية الوطنية.

وقال مغرد: “لاحظوا الفرق في الصورة بين علاقة الاحترام المتبادل والاعتزاز بالهوية وبين علاقة التبعية والعمالة والارتزاق”.

وعلق مغرد اخر: الصورة تتحدث بكل وضوح عن الفرق بين الحليف الحر وبين المرتزق التابع العميل الذليل وعن فقدان الثقة بين المشغّل وبين المأجور التابع..عندما تحترم تأكد انك حليف ولست تابع.

ويتفاخر اليمنيون بالخنجر الخاص بهم والذي يسمى الجنبية ومعهم يحضر في اغلب المناسبات كانت فرحا او حربا، وتعد الجنبية إرثا مرتبطا بتاريخ اليمنيين.