...

كيف يلوث التدخين الأسنان؟

54

الصمود – صحة

أحد الاثار المباشرة للتدخين هو تلوث الأسنان بسبب تراكم القطران والنيكوتين عند ملامسة دخان السجائر لأنسجة الأسنان. وهذا يؤدي إلى تغيير لون الأسنان من بيضاء الى صفراء وكلما دخنا كميات أكبر من السجائر، فان اللون الأصفر يصبح أغمق. بالإضافة إلى ذلك، تتراكم البقع البنية الداكنة في الفراغات التي بين الأسنان وفي الأجزاء الخلفية من الأسنان.

تأثير التدخين والعناية بالأسنان على صحة اللثة
التدخين يمكن أن يؤدي إلى أمراض اللثة. المدخنون يميلون إلى إنتاج المزيد من الترسبات البكتيرية التي تؤدي إلى أمراض اللثة. تتأثر اللثة من التدخين أيضا بسبب وجود كميات أقل من الأوكسجين في الدم، مما يؤدي إلى صعوبة في تعافي اللثة المصابة بالعدوى الجرثومية. بالإضافة إلى ذلك، تدخين السجائر، الذي يزيد من كمية الترسب على الأسنان يسرع حدوث أمراض اللثة ويؤدي لتطورها بوتيرة أعلى منها لدى الاشخاص الغير مدخنين. أمراض اللثة هي السبب الأكثر شيوعا لتساقط الأسنان لدى كبار ا
كيف نتعامل مع اثار التدخين الضارة على الأسنان؟
أولا وقبل كل شيء، توقفوا عن التدخين. اعملوا معروف لجسمكم، لأسنانكم وحتى لمحفظتكم. إذا كنتم تجدون صعوبة في التوقف، فيمكنكم استخدام مجموعة متنوعة من المنتجات التي يمكن أن تساعد في صحة الفم. هناك معاجين أسنان خاصة للأشخاص المدخنين، فهي عادة ما تكون خشنة أكثر من معاجين الأسنان العادية ويجب استخدامها بحذر، في كثير من الحالات، يوصي الأطباء باستخدامها بالدمج مع معاجين الأسنان العادية.

بالإضافة إلى ذلك، هناك معاجين لتبييض الأسنان، والتي لا تؤثر على اللون الطبيعي للأسنان، ولكن يمكن أن تساعد بالتأكيد في إزالة البقع وتحسين المظهر العام للأسنان. غسل الأسنان بغسول الفم قد يساعد على تقليل الحموضة بشكل مؤقت في الفم وتقليل البلاك.
هكذا تحافظوا على صحة الأسنان
– التدخين والعناية بالأسنان : سواء كنتم تدخنون أم لا، انتبهوا لعدد من العادات الأساسية التي تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان