...

بالصور | اختتام دورات المراكز الصيفية في عدد من المحافظات

81

الصمود / 6 / أغسطس

متابعات /

اختتمت اليوم الثلاثاء دورات المراكز الصيفية في عدد من المحافظات بفعاليات وأنشطة متنوعة.

في محافظة حجة اختتمت الدورة الصيفية بفعالية كبرى حضرها قيادات السلطة المحلية والتنفيذية وأكد محافظ المحافظة هلال الصوفي على ضرورة الاهتمام بالنشء واستشعار المسؤولية الكاملة في تحصينهم بالثقافة القرآنية من الأفكار المغلوطة والهدامة.

ووجه المحافظ الصوفي مكتب التربية والتعليم بتخصيص حصة تدرس فيها الثقافة القرآنية في العام القادم لتحصين الطلاب من الأفكار الهدامة والدخيلة على الدين الاسلامي، داعيا الطلاب للاستفادة مما تلقوه خلال دراستهم في المراكز الصيفية وأن يكونوا خير رسل للمسيرة القرآنية وعكس ذلك على سلوكهم وتعاملهم مع اسرهم والمجتمع المحيط به

وفي عمران اختتمت اليوم فعاليات والمخيمات والمراكز الصيفية بالمحافظة بعد أربعين يوماً من العلم والصمود والتحدي والثبات في وجه العدوان الغاشم الذي شن حملةً واسعة مستهدفاً المراكز الصيفية بجميع وسائل إعلامه المدجنة والكاذبة التي فشلت في تحقيق أي شي يذكر.

تخلل الفعالية الختامية العديد من الفقرات الإبداعية والفنية والأناشيد والقصائد الشعرية والزوامل والبرعة الشعبية الأصيلة للشعب اليمني وكذا المسرحية المعبرة عن أهمية المراكز الصيفية.

وفي صعدة أقامت جمعية الاستجابة الخيرية لعزلة بني معاذ بمديرية سحار حفل تكريم للمعلمين بالمراكز الصيفية بالعزلة.

وفي حفل التكريم الذي حضره أعضاء الجمعية ومعلمو المراكز الصيفية بالعزلة وشخصيات تربوية بالمديرية وجمع من آباء الطلاب بعزلة بني معاذ أشار رئيس الجمعية عبدالرحيم المتعيش إلى أهمية وضرورة تكريم المعلمين بالمراكز الصيفية للدور العظيم الذي يقومون به في تربية وتوعية الطلاب.

وإلى ريمة حيث اختتمت الدورة الصيفية بفعالية ثقافية وإنشادية تكريما للجهود المبذولة لمعلمي وطلاب المراكز الصيفية بمختلف مديريات المحافظة تخللها العديد من الفقرات الإنشادية والكشفية والشعرية نالت استحسان الحاضرين.

وفي ذمار نظمت اللجنة الإشرافية للمراكز الصيفية اليوم فعالية ختامية مركزية حاشدة لأنشطة المراكز الصيفية بالمحافظة.

وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال المحافظ أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي، ووكلاء المحافظة وعدد من العلماء وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي ومدراء المديريات والقيادات الامنية والاشرافية، أوضح مسؤول عام المحافظة الأستاذ فاضل محسن الشرقي، إلى أن الحفل الختامي يأتي بعد نشاط مميز شهدته مديريات المحافظة وإقبال كبير على المراكز الصيفية التي هدفت إلى بناء جيل قادر على مواجهة التحديات.

ولفت الشرقي إلى أن مؤامرات الأعداء تهدف إلى إبعاد أبناء الأمة عن هويتها وعقيدتها الإسلامية وهو ما يتطلب من الجميع التسلح بالعلم والمعرفة والوعي.

محافظاتاختتامالمراكز الصيفية

أضف تعليق +