...

بالارقام | الإحصائية الرسمية للإنجازات الأمنية خلال الأسبوع المنصرم

33

الصمود / 3 / يوليو

متابعات /

حققت وزارة الداخلية خلال الأسبوع الأخير من يونيو المنصرم عبر مختلف فروعها ووحداتها في العاصمة والمحافظات إنجازات أمنية متميزة .

وقد ذكرت الاحصائية الرسمية للفترة من 24 وحتى 30 يونيو 2019م ، عددا من الإنجازات ، منها ضبط 38 من مرتزقة العدوان القي القبض عليهم في 6 محافظات.

كما ألقي القبض في محافظة البيضاء على 4 من عناصر تابعة لما يسمى بتنظيم القاعدة ، فيما بلغ عدد من تم ضبطهم من المطلوبين للأمن والقضاء على ذمة قضايا جنائية 57 مطلوباً ، منهم 26 صدر بحقهم أوامر قضائية بالقبض القهري .

وخلال نفس الفترة استعاد رجال الأمن في كل من العاصمة ومحافظات المحويت وإب ، وذمار ، 4 سيارات و4 دراجات نارية مسروقة ، فيما استعاد أمن البيضاء قاطرة نقل غاز منهوبة مع ضبط المتهمين في تلك القضايا .

أما في إطار مكافحة المخدرات ، فقد ضبط خلال الاسبوع الرابع من يونيو المنصرم ، 464 كجم من الحشيش المخدر ، ضبطت خلال تسع عمليات منفصلة ، في أربع محافظات ، أثناء محاولة تهريبها . كما ألقي القبض على 18 متهما بتهريب وترويج المخدرات، و17 متهما بالتعاطي .

وذكرت الإحصائية تمكن رجال الأمن من إحباط وضبط 14 محاولة لإدخال مواد غذائية وبضائع مهربة ، بالإضافة إلى ضبط شحنتين من الأغذية الفاسدة تابعة لمنظمة الغذاء العالمي في كل من الحديدة وحجة .

وفي سياق متصل نفذت وحدات وزارة الداخلية خلال نفس الفترة 95 عملية تأمين لفعاليات وأنشطة جماهيرية ورسمية.