...

الريال اليمني يصل إلى ادنى مستوى له منذ أكثر من شهر ونصف

322

الصمود – صنعاء

يواصل الريال اليمني اليوم الجمعة انخفاضه المستمر أمام الدولار والريال السعودي ليصل إلى ادنى مستوى له منذ شهر ونصف (الدولار شراء 558 ريال، بيع 555 ريال) (سعودي شراء 148 ريال بيع 147 ريال).

هذا ويعاني الريال اليمني من التدهور المستمر بسبب الاجراءات والقرارات التي اتخذها الفار هادي ولجنته الاقتصادية والمعين على بنك عدن “حافظ معياد”، الذي اعتبرهم خبراء الاقتصاد المحلي والدولي- شركاء في مخطط التدمير الممنهج للاقتصاد الوطني وتعريض حياة الملايين من ابناء الشعب اليمني لخطر المجاعة والموت.

ويؤكد اقتصاديون إلى أن الأزمات الاقتصادية التي يعاني منها الشارع اليمني تأتي نتاج للإجراءات التي اتخذت من عدن بدً من نقل البنك المركزي الذي تسبب في الانقسام المالي بين صنعاء وعدن ومأرب، إلى جانب قرارات اللجنة الاقتصادية المزعومة في عدن التي تعمدت حصار الشعب اليمني وتحويل فتح المستندات البنكية على بنك عدن، في صورة تعكس تعمد مرتزقة عدن في توسعة المعاناة للشعب اليمني عن طريق رفع تكاليف السلع الاساسية والمشتقات النفطية وغيرها من التبعات الاخرى، من تدهور سعر الريال اليمني وارتفاع اسعار السلع والخدمات الاساسية والأزمات المتكررة في المشتقات النفطية.. الخ.