...

إذاعة وطن تدين وتستنكر استهداف منزل رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين.

68

الصمود / 16 / مايو

خاص /

 

أدانت إذاعة وطن صوت “وزارة الداخلية ” تصاعد وتيرة القصف الهستيري من قبل تحالف العدوان السعودي الامريكي الاماراتي بحق أبناء الشعب اليمني والذي كان آخرها الاستهداف الآثم و المباشر لمنزل رئيس اتحاد الاعلاميين اليمنيين الأستاذ عبد الله علي صبري الكائن في شارع الرباط بصنعاء.
واعتبرت إذاعة وطن هذا العمل الجبان انتهاكا صارخا بحق الاعلاميين ومحاولة لإسكات صوت مظلومية الشعب اليمني الذي يكشف زيف أبواق العدوان أمام الرأي العام الدولي والعالمي والذي كان اتحاد الاعلاميين اليمنيين حاضرا وبقوة في واجب الدفاع عن الوطن.

 

نص البيان :

بسم الله العلي العظيم القائل *(وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ )*.
تدين وتستنكر إذاعة وطن صوت “وزارة الداخلية ” تصاعد وتيرة القصف الهستيري من قبل تحالف العدوان السعودي الامريكي الاماراتي بحق أبناء الشعب اليمني والذي كان آخرها الاستهداف الآثم و المباشر لمنزل رئيس اتحاد الاعلاميين اليمنيين الأستاذ عبد الله علي صبري الكائن في شارع الرباط بصنعاء والذي على إثره أصيب بجروح وجميع أفراد أسرته وكان أن ارتقى أحد أبنائه شهيدا .
وإنه في ظل استمرار الجرائم الوحشية بحق المدنيين والأعيان المدنية فإن إذاعة وطن تعتبر هذا العمل الجبان انتهاكا صارخا بحق الاعلاميين ومحاولة لإسكات صوت مظلومية الشعب اليمني الذي يكشف زيف أبواق العدوان أمام الرأي العام الدولي والعالمي والذي كان اتحاد الاعلاميين اليمنيين حاضرا وبقوة في واجب الدفاع عن الوطن.
كما تؤكد إذاعة وطن على أن هذه الجرائم والانتهاكات تجرم تحالف الشر الذي لا يأبه للقواعد المتعارف عليها ولا يأخذ بعين الاعتبار القانون الدولي الإنساني والاتفاقية الدولية الخاصة بسلامة الصحفيين والإعلاميين واستقلاليتهم، التي تجرم استهداف الصحفيين ووسائل الإعلام، وتتعامل معها كأعيان مدنية لها حرمتها في الحرب والسلم.
كما تدعو إذاعة وطن صوت وزارة الداخلية كل وسائل الاعلام العربية والدولية للوقوف لجانب قضية الشعب اليمني وتضطلع بالدور المناط بوسائل الإعلام الوطنية الحرة الأبية لمزيد من شحذ الهمم والتسلح بالوعي والعزيمة في هذه المرحلة الخطيرة والحساسة التي يمر بها الوطن من أجل التصدي لهذا العدوان الهمجي الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا على مدار خمسة أعوام الذي لن تثنيهم طائرات العدوان وجرائمه الوحشية عن مواصلة درب النضال والتضحيات.

*الرحمة والخلود للشهداء … الشفاء للجرحى … والنصر لليمن* .

*صــــــــــــــــــادر عن إذاعة وطن صوت وزارة الداخلية **
صنعاء – 16 مايو 2019م