الصمود حتى النصر

اجتماع لجنة البدائل المتاحة لمصادر التمويل الاقتصادية برئاسة رئيس مجلس الشورى

الصمود|

عقدت لجنة إعداد تصور البدائل المتاحة لمصادر التمويل الاقتصادية بمجلس الشورى اجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

 

استعرض الاجتماع بحضور رئيس اللجنة طلال عقلان، مستوى تنفيذ المهام الموكلة إلى أعضاء اللجنة والتصورات حول الاتجاهات نحو تدبير الموارد الاقتصادية، وتطوير القطاعات الزراعية والصحية ومعالجة السياسة النقدية.

 

وفي الاجتماع أكد رئيس مجلس الشورى، أهمية العمل وفقاً لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى في البرامج الاستراتيجية والخطط المقبلة لتشجيع الانتاج الزراعي والتنمية الحيوانية والصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية واستنهاض المجتمع لتحقيق تنمية مستدامة في مختلف المجالات.

 

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بالمحافظات التي تمتلك أراضٍ زراعية خصبة وتوجيه المجتمع المحلي فيها للتنمية الريفية المتكاملة واستيعاب كوادر مؤهلة لاستصلاح الأراضي الزراعية.

 

بدوره أكد رئيس اللجنة عقلان، أهمية مساندة الدولة في وضع الخطط والدراسات التي تسهم في إيجاد مشاريع مستدامة تساعد على دعم الاقتصاد الوطني وتطوير القطاعات الزراعية والصحية.

 

ولفت إلى ضرورة الحصول على مؤشرات واحصائيات من الجهات المعنية ليتسنى للجنة على ضوئها وضع التصورات الناجعة بالبدائل الاقتصادية التي تسهم في تطوير القطاعات الاقتصادية والانتاجية ودعم الاقتصاد الوطني.

 

وأكد المجتمعون أهمية توجه الدولة لتفعيل دور المؤسسات الحكومية في مواجهة الأسواق الموازية ومكافحة التهريب والتهرب الضريبي ووضع استراتيجيات جذب الاستثمارات وتفعيل الكوادر والسواعد اليمنية لمواجهة التحديات القائمة الناتجة عن العدوان.

 

وشددوا على ضرورة العمل على تخفيف فاتورة الاستيراد وتنويع المصادر الانتاجية والاستغلال الأمثل لموارد البلاد وإيجاد بدائل مناسبة تلبي احتياجات المواطنين من الغذاء والدواء وغيرها.

 

كما أكد الاجتماع العمل على صياغة رؤية متكاملة حول البدائل المتاحة للقطاعات الاقتصادية والزراعية والصحية قابلة للتنفيذ على الواقع وتسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com