الصمود حتى النصر

سوريا.. مصرع 200 تكفيريا بضربة روسية استهدفتهم بمناطق خاضعة للاحتلال الأمريكي

| الصمود | أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، أن قواتها دمرت قاعدة لتدريب التكفيريين قرب مدينة تدمر وسط سوريا في عملية أسفرت عن مصرع حوالى 200 مسلح، وتدمير نص طن من الذخائر.

وقال نائب مدير مركز التنسيق الروسي في حميميم الواء البحري ألكسندر كاربوف، في بيان: “أفادت معلومات متوفرة بإنشاء المسلحين قاعدة مختبئة شمال شرق تدمر حيث جرى تشكيل جماعات قتالية لإرسالها إلى مناطق مختلفة بالبلاد وتنفيذ عمليات إرهابية هناك، كما تم فيها إنتاج عبوات ناسفة يدوية الصنع”.

 

وأوضح “أن الضربات الروسية أسفرت عن تدمير أماكن الاختباء والقضاء على ما يصل إلى 200 مسلح و24 سيارة رباعية الدفع محملة برشاشات من العيار الثقيل إضافة إلى نحو 500 كيلوغرام من الذخائر والمكونات لإنتاج عبوات ناسفة يدوية الصنع”.

 

وأشار إلى أن الجماعات التكفيرية تخطط لشن عمليات إرهابية وهجمات على مؤسسات الدولة السورية في مدن كبيرة لزعزعة الاستقرار في البلاد قبيل انتخابات الرئاسة في سوريا والتي من المقرر أن تجري يوم 26 مايو المقبل.

 

وأكد إلى أن تدريب التكفيريين يجري في معسكرات للمسلحين على أراض تقع خارج سيطرة السلطات السورية، بما في ذلك منطقة التنف، التي تسيطر عليها قوات الاحتلال الأمريكية

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com