الصمود حتى النصر

لقاء يناقش خطة الاحتياج لمواجهة فيروس كورونا

صنعاء / الصمود

ناقش لقاء اليوم برئاسة أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، عبدالمحسن طاووس، خطة الاحتياج المقدمة من وزارة الصحة والمجلس ودور المنظمات في تلبية الاحتياج بصورة طارئة.

واستعرض اللقاء بحضور وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد المنصور ورئيس دائرة التعاون الدولي مانع العسل ورئيس دائرة النافذة الواحدة حمزة المختار والقائم بأعمال دائرة التخطيط مطهر زيد وممثلي المنظمات الدولية العاملة باليمن في المجال الصحي والإغاثي والإنساني، سبل مواجهة فيروس كورونا ومنع دخوله اليمن.

وفي اللقاء أشار طاووس إلى أنه تم تشكيل لجنة من المجلس ووزارة الصحة والجهات ذات العلاقة لتنفيذ الإجراءات الإحترازية والتدابير الكفيلة بمواجهة الفيروس.

وتطرق إلى أن اليمن يعاني من أسوء كارثة إنسانية بفعل العدوان والحصار، ما يستدعي تضافر الجهود من قبل الجهات ذات العلاقة والمنظمات الدولية لوضع مزيد من الإجراءات الإحترازية وتوفير المستلزمات الضرورية، خاصة بالمنافذ وأماكن الحجر الصحي.

وشدد على ضرورة الإسراع في تنفيذ خطط الاستجابة لحماية المجتمع اليمني من مخاطر الفيروس .. موضحا أن مراكز الحجر بالمنافذ ما تزال تفتقر للخدمات الطبية الكافية وتوفير المستلزمات الضرورية في ظل قصور المنظمات الدولية في هذا الجانب.

وطالب أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية المنظمات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم جهود اليمن وإجراءاته الإحترازية لمواجهة كورونا.

من جانبه أشار وكيل وزارة الصحة إلى أهمية اضطلاع الجميع بدورهم في تنفيذ التدابير والإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتوجيه الأنشطة في هذا الجانب.

ولفت إلى ضرورة العمل ضمن حزمة متكاملة لتوفير الاحتياجات ونشر التوعية والتثقيف والالتزام بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة سيما ما يتعلق بالحجر الصحي.

بدورها أكدت المنظمات الحرص على التنسيق لمواجهة كورونا ومنع دخوله اليمن وحماية ال شعب اليمني من مخاطره الكارثية.

وشددوا على ضرورة تكامل الجهود بما يخفف من معاناة أبناء اليمن .. مطالبة المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بمزيد من التسهيلات للمنظمات بما يساعد في أداء مهامها، خاصة ما يتعلق بمواجهة كورونا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com