الصمود حتى النصر

المركز اليمني لحقوق الإنسان يصدر تقرير عن جرائم خمس سنوات من العدوان على اليمن

المركز اليمني لحقوق الإنسان يصدر تقرير عن جرائم خمس سنوات من العدوان على اليمن

الصمود – متابعات

لتنزيل التقرير بصيغة الـ PDF عبر الرابط :
http://ycfhr.org/wp-content/uploads/2020/03/yemen-report-2015-2020.pdf

بسم الله الرحمن الرحيم

بلاغ صحفي

 

أصدر المركز اليمني لحقوق الإنسان تقريره الدوري الخامس حول تدهور الوضع الإنساني والجرائم الأشد خطرا وفق مواثيق القانون الدولي الإنساني في إطار عدوان دول التحالف الذي شن على اليمن منذ ال ٢٦ مارس 2015.

ونظراً للظروف التي تمر بها البلاد ووفقاً لتوجيهات الجهات المعنية بتجنب عقد المؤتمرات وحرصا على سلامة المواطنين اكتفى المركز بنشر التقرير كنسخة إلكترونية مرفقة مع فيلم وثائقي توضيحي للتقرير وأنشطة المركز اليمني لحقوق الإنسان خلال فترة العدوان على اليمن .

وقد احتوى التقرير على الجرائم الأشد خطراً وفق مواثيق القانون الدولي الإنساني التي ارتكبها التحالف في اليمن والمتمثلة في

جرائم العدوان والحصار، والشروع في قتل المدنيين عمداً، إضافة إلى توثيق اكبر المجازر وأبرز الجرائم التي ارتكبتها قوات التحالف في اليمن.

مع نتائج رصد وتوثيق استهداف المنازل والمباني السكنية وأماكن تجمعات المدنيين، وتدمير البنى التحتية والأعيان المدنية والمنشآت الخدمية؛ مرفق مع التقرير جداول تفصيلية مفندة حسب عناوين فرعية بحسب نوع المنشأة.

كما وثق التقرير استخدام قوات التحالف للأسلحة المحرمة في عدوانها على اليمن، وأوضح الخروقات التي ارتكبها وفق قانون حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

كما جاء في التقرير توثيق لمراحل تدهور الوضع الإنساني وخطر المجاعة، مصنفا الفئات الأكثر تضرراً مع توضيح مختصر لتلك الأضرار.

وأخيرا أُختتم التقرير بدعوته لإيقاف العدوان على اليمن وغيرها من التوصيات التي قدمها المركز اليمني لحقوق الإنسان للمجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية، وللقضاء الوطني ومنظمات المجتمع المدني.

وأتبع التقرير بسبعة ملحقات تحت سبعة عناوين مختلفة، وهي عبارة عن جداول تفصيلية لما تم استهدافه من قبل التحالف في اليمن.

صادر عن المركز اليمني لحقوق الإنسان

٣١مارس ٢٠٢٠م

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com