الصمود حتى النصر

تطورات متسارعة لعمليات القوات البحرية والدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية خلال خمسة أعوام من العدوان (شاهد التفاصيل)

تطورات متسارعة لعمليات القوات البحرية والدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية خلال خمسة أعوام من العدوان (شاهد التفاصيل)

الصمود

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد ” يحيى سريع ” في مؤتمر صحفي له ،اليوم الاثنين، عن اجمالي عمليات القوات البحرية والدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية خلال خمسة أعوام من العدوان

وأوضح سريع  قوات الدفاع الجوي نفذت  منذ بداية العدوان أكثر من 721 عملية تنوعت بين اسقاط طائرات وتصدي واجبار على المغادرة.. مؤكدا أنه تم اسقاط أكثر من 371 طائرة للعدوان منها 53 طائرة مقاتلة ومروحيات اباتشي و318 طائرة استطلاعية وتجسسية.

وأوضح أن عمليات الاشغال والاجبار على المغادرة بلغت حوالي 350 عملية… مشيرا إلى أن قوات الدفاع الجوي  حققت خلال العام الجاري  نجاحات عدة ابرزها اسقاط طائرة حربية نوع تورنيدو وكذلك عدد من عمليات التصدي كما هو واضح في الجدول.

وقال سريع : منظومات جديدة للدفاع الجوي دخلت خط المعركة وجاري تطوير منظومات أخرى لتصبح أكثر فاعلية على أرض المعركة.. مؤكدا أن دفاعاتنا الجوية نفذت خلال الأشهر الماضية  64عملية منها عملية إسقاط طائرة تورنيدو  وعمليات أخرى تصدي وإجباري على المغادرة.

وأكد العميد ” سريع” أن  القوات البحرية والدفاع الساحلي  نفذت أكثر من 29 عملية عسكرية نوعية استهدفت سفن وبوارج وفرقاطات وزوارق واستهداف ارصفة موانئ تابعة للعدو الى جانب افشال عمليات إنزال وابرار لقوات العدو.. بالإضافة لاحتجاز  عدد من السفن التي انتهكت المياه الإقليمية اليمنية

وأوضح أن من أبرز السفن والفرقاطات الحربية التي تم استهدافها فرقاطة المدينة وفرقاطة الدمام السعوديتين والسفينة الحربية الإماراتية سويفت وعدد آخر من السفن الحربية التابعة للعدوان.   

 

عمليات القوات البحرية ووحدات الدروع والهندسة والقناصة  

وأشار العميد سريع إلى أن قواتنا المسلحة نفذت أكثر من 5278 عملية هجومية متنوعة منها 1686 عملية هجومية خلال 2019م و227 خلال الأشهر الأولى من 2020م.

كما تمكنت قواتنا المسلحة  بعون الله تعالى من التصدي وإفشال 5426 محاولة هجومية وزحف وتسلل لقوى العدوان ومرتزقتهم منها 1226 عملية خلال 2019م و48 عملية خلال الأشهر الأولى من 2020م.

 

وأوضح العميد ” سريع ” أن وحدة القناصة نفذت 40292 عملية قنص على طول خطوط المواجهة مع العدوان وأدواته… مشيرا إلى أن وحدة القناصة كان لها  دوراً كبيراً في المعركة البرية لا سيما في جبهات عسير ونجران

وأكد أن وحدة القناصة نفذت العام الجاري اكثر من 4250عملية.. مشيرا إلى أن  قوات العدو  تكبدت خسائر بشرية كبيرة جراء عمليات وحدة القناصة.

وأشار إلى أن اجمالي عمليات وحدتي الهندسة والدروع بلغت أكثر من 13155 عملية، منها أكثر من 7472 عملية نفذتها وحدات الهندسة وأكثر من 5683 عملية نفذتها وحدات ضد الدروع.

إضافة الى ذلك

نجحت وحدة الهندسة خلال العام الجاري من تنفيذ 450عملية.

ونجحت وحدة ضد الدروع بعون الله تعالى من تنفيذ1305 عملية خلال الأشهر الأولى من العام الجاري.

وأوضح العميد ” سريع” أن  العمليات استهدفت دبابات ومدرعات وآليات وأسلحة وتجمعات وتحصينات العدو… و تم تدمير وإعطاب أكثر من 8487 دبابة ومدرعة وآلية وناقلة جند وعربة وجرافة.

واكد سريع أن  أكثر من 8 آلاف دبابة ومدرعة وآلية وناقلة جند وعربة وجرافة أعطبت ودمرت وأحرقت أثناء المواجهات معظمها صناعات أميركية وبريطانية وفرنسية.. مشيرا إلى أن اليمن الشهير بمقبرة الغزاة .. صار اليوم الى جانب ذلك .. مقبرة حقيقية للمدرعات والآليات الأجنبية.

وأشار إإلى أنه تم تدمير تحصينات وتجمعات العدو بأكثر من 4489 عملية

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com