الصمود حتى النصر

‘مستشار بن نايف’: السعودية تسير نحو الانهيار

الصمود

علق حساب بإسم “مستشار الامير محمد بن نايف” على موقع تويتر، حول الوضع الراهن في السعودية، واعتبر انه سيؤدي الى انهيار المملكة في حال عدم معالجته.

وكتب حساب “مستشار الامير محمد بن نايف” في تغريدة له على تويتر: “البلد يسير نحو الانهيار، أسعار النفط بانخفاض مستمر، كذلك أسهم أرامكو، فيروس كورونا ينتشر بسرعة، الأسرة بدأت تتفكك، وكأن هناك مؤامرة على السعودية ينفذها بن سلمان بجهل أو عن دراية، البلد ليس فيه مؤسسات ولا تنظيم، وعليه يجب على المصلحين والكفاءات تشكيل قوة لمنع السقوط”.

'مستشار بن نايف': السعودية تسير نحو الانهيار

وكان موقع “ميدل ايست آي” البريطاني قد كشف أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اعتقل 20 أميراً على الأقل من العائلة المالكة، مشيراً إلى تحققه من 4 أسماء بين المعتقلين هم الأمير أحمد بن عبد العزيز، ونجله نايف رئيس جهاز المخابرات والأمن للقوات البرية، بالإضافة إلى ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف وأخيه نواف.

كذلك ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أنه تمَّ استدعاء وزير الداخلية عبد العزيز بن سعود بن نايف، ووالده الأمير سعود بن نايف لاستجوابهما، مضيفةً أن ولي العهد السعودي نفذ عملية قمع أمني واسعة باعتقال ضباط وموظفين مؤيّدين للأميرين أحمد بن عبد العزيز ومحمد بن نايف.

وفي سياقٍ متصل، أوضحت صحيفة “واشنطن بوست” أن التُهم التي يواجهها الأمراء الذين تم اعتقالهم، تصل عقوبتها إلى الإعدام.

بدورها، كشفت وكالة “رويترز” أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وافق على احتجاز الأمراء الثلاثة، ووقّع أمر الاعتقالات بنفسه، وهو يتمتع بحالة عقلية ونفسية جيدة.