الصمود حتى النصر

خبر سار وصلنا من الفلكي الشوافي الى جميع المواطنين

خبر سار وصلنا من الفلكي الشوافي الى جميع المواطنين

الصمود

كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي “الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية” في بيان له عن انتهاء موجة الصقيع و يقول أهم مؤشرات طقس اليمن من الخميس 30 يناير 2020 لإسبوع قادم، بناء على بيانات و خرائط الاقمار الصناعية ونماذج الطقس.

وأكد الشوافي عن توقعات انخفاض سطحي للضغط الجوي وحالة ماطرة على جنوب غرب السعودية و إستمرار النزول للمنخفصات على الشام مما يعيد توزيع حركة الكتل الهوائية في الجزيرة العربية و يحد ذلك من توغل المزيد من الكتل الهوائية الباردة على اليمن و يعزز نشاط تيارات الرياح الجنوبية و الغربية والتي تكون دافئة و رطبة نسبيا مما تعمل على تحسن ملحوظ لدرجة الحرارة الصغرى و زيادة كبيرة في الغطاء السحابي على معظم المناطق اليمنية.

وأوضح الفلكي الشوافي الا ان كثافة السحب لن تكون عالية بما فيه الكفاية لهطول أمطار غزيرة وعلى نطاق واسع، و على أقل تقدير متوقع أمطار متفرقة خفيفة الى متوسطة الشدة على بعض الأجزاء من المناطق الساحلية و المرتفعات الجبلية والأحواض القريبة منها، وقد تنشط بعض الخلايا الغزيرة على شمال غرب اليمن لتاثرها النسبي بالحالة الماطرة على جنوب غرب السعودية.

كما نوه الصيادين من إرتفاع هبات الرياح و التي تسبب اضطراب أمواج البحر على باب المندب و السواحل الغربية خلال الأيام القادمة و خاصة من الإثنين والثلاثاء القادم، كما ندعو الى متابعة المستجدات و نشرات الطقس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com