الصمود حتى النصر

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محفوظ منور: الخليج مساهم  في اعلان صفقة القرن (تفاصيل)

 

الصمود: متابعات

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محفوظ منور، أن الأمريكي لا يمكن أن يكون شريكًا نزيهًا في أي قضية مرتبطة بالشعب الفلسطيني، دعياً إلى الاستجابة لاستراتيجية وطنية لمواجهة صفقة ترامب.

وقال محفوظ منور في استضافة له على “قناة المسيرة، مساء اليوم الثلاثاء، إن “الرئيس الأمريكي يسعى كهدف أول أن يبقى في الرئاسة لولاية أخرى، وهذه الصفقة هي صفقة انتخابية بامتياز”.

وأوضح أن صفقة ترامب هي صفقة على مستوى أشخاص، يريد ترامب بها تبييض صورة وجهه القبيح، في حين يريد نتنياهو هذه الصفقة كخطة إنقاذية له.

وأكد منور أن صفقة ترامب ستأتي بالمخاطر على العدو الإسرائيلي ويجب توحيد الموقف الفلسطيني.

وأشار إلى أن حجم التآمر على القضية الفلسطينية من دول الخليج أدى إلى أن يتجرأ ترامب إلى الوصول إلى الموقف الذي نسمعه اليوم، معبراً عن أسفه لحضور دول عربية في الإعلان عن صفقة ترامب.

وقال محفوظ منور: “نحن أمام خيارين، الخيار الأول إعلان الانتفاضة وفي الضفة الغربية على وجه الخصوص لأن الكيان الصهيوني يخشى الداخل الفلسطيني بشكل كبير”، مؤكداً أن التداخل في الضفة الغربية يتيح لأبناء شعبنا الالتحام في المواجهة مع المستوطنين وقوات العدو.

وأضاف: “الخيار الثاني هو الدعوة إلى لقاء عاجل لكل قادة الفصائل من أجل وضع سياسية واضحة لمواجهة صفقة ترامب”.

ودعا محفوظ منور الرئيس محمود عباس لإطلاق سراح كل كوادر العمل المقاوم في الضفة الغربية، مؤكداً أن المقاومة الشعبية هي الحل في مواجهة الصفقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com